محلي

دفاع السراج: هناك خلافات بخصوص الانسحاب الكلي وفق تفاهمات 5+5 وكتيبة حطين مقربة من باشاغا

قال المستشار الإعلامي، لدفاع السراج، عمران اشتيوي

أن الخلافات لا تزال موجودة حتى الآن، بشأن مسألة الانسحاب الكلي، وفق تفاهمات لجنة 5+5، ولا يوجد اتفاق واضح بتوقيت الانسحاب، علاوة على وجود بعض الأطراف من الجانبين، تحاول عرقلة الاتفاق، وحفتر يتبنى لهجة تصعيدية وفق قوله.

واضاف اشتيوي، في تصريحات لوكالة “سبوتنيك” الروسية، إن الحشد على الجبهات مستمر، وهو بهدف توجيه رسائل بالوجود في المواقع.

وأوضح اشتيوي، أن الاتفاق بين اللجنة العسكرية 5+5 على فتح الطريق الساحلي، وأنه أصبح مؤكدًا، حيث ستكون هناك بوابة في الغرب وأخرى مقابلة من المنطقة الشرقية، إلا أن الانسحاب الكامل لم يقرر حتى الآن، خاصة أن كل طرف ينتظر من الطرف الآخر البدء بالانسحاب.

وفيما يتعلق بالخلاف بين وزير داخلية السراج، فتحي باشاغا ووزير الدفاع النمروش، قال اشتيوي، الخلاف بينهما كان منذ فترة، إلا أن حضور وزير الداخلية لتخريج دفعة جديدة وتبادل التهاني في عيد الشرطة يؤكد تلاشي الخلاف في الوقت الراهن.

وعلق اشتيوي على انسحاب كتيبة حطين التي أسسها، باشاغا، بالقول: الكتيبة مقربة حاليًا من وزير الداخلية، وانسحابها يعني عدم وجود أي خلاف بين وزير الداخلية ووزير الدفاع.

وتوقع اشتيوي، أن يستمر الوضع الراهن على ما هو عليه، خاصة أن الاتفاق حول بقاء المجلس الرئاسي، وأن البعثة الأممية لم تستطع الدفع نحو أي تغيير في الوقت الراهن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق