محلي

الفيتوري: المحكمة العليا في اسكتلندا ستصدر قرارها في استئناف عائلة المقرحي غدا

أكد الخبير في قضية لوكيربي، والكاتب الصحفي مصطفى الفيتوري، أن المحكمة العليا في أسكتلندا ستصدر قرارها في استئناف عائلة عبد الباسط المقرحي غدا.

وقال الفيتوري في تدوينة له على صفحة فيسبوك، “أن المحكمة العليا في أسكتلندا ستصدر قرارها في استئناف عائلة عبد الباسط المقرحي غدا، الجمعة 15 يناير2021، عند الساعة 09:30 صباحا بتوقيت غرينتش. وسيعقد رئيس فريق الدفاع السيد عامر أنور مؤتمرا صحفيا في وقت لاحق غدا. المزيد قريبا، ربنا أعنا على الظلم والظلام وأرفع عن بلدنا هذا البلاء!”.

وأضاف في تدوينة أخرى، “خلال الساعات الـ48 القادمة او ربما خلال العشرة ايام التالية سيصدر 5 من كبار قضاة اسكتلندا حكمهم في الاستئناف الثالث للراحل عبدالباسط المقرحي. بالنسبة لفريق الدفاع ومؤيديه أما ان يكون قرار القضاة “الي اللقاء في لندن” بعد بضعة أشهر أو “وداعا نهائيا” لأي اتهام جديد صدر/سيصدر عن الولايات المتحدة ضد اي ليبي اخر في هذه القضية.”

وتابع إن كانت الأولى اي “الي اللقاء في لندن” فهذا يعني فشل الاستئناف في اسكتلندا بالتالي اللجوء الي المحكمة العليا في لندن كملاذ اخير. اما إذا كانت الثانية اي “وداعا نهائيا” لاي تهمة امريكية فهذا يعني نجاح الاستئناف واسقاط الحكم ضد المقرحي وتبعا ضد ليبيا والاهم ربما اسقاط اي قضية ضد اي ليبي اخر (قبل ان تبدأ) طالما بُنيت التهمة على اي صلة بالمقرحي، ما عدا ذلك هو توظيف سياسي امريكي للقضية”.

ولفت إلى أنه “في الحالتين لن يُحل لغز لوكربي ولن تتحقق العدالة لأسر الضحايا وملايين الليبيين لان حكومتي بريطانيا وامريكا لا تريدان حله وتصران على اطالة عمر روايتهما الكاذبة للكارثة رغم كل العار والتدليس والصفاقة المتصلة بذلك، والأسواء، والإساءة التي لحقت بالقضاء الأسكتلندي نتيجة ذلك”.

ونوه إلى أنه “بالنسبة لنا كليبيين: هذه ليست نهاية المعركة بل قد تكون بدايتها ان اردنا رد الاعتبار لبلدنا وانفسنا أيضا.”

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق