محلي

وزارتي دفاع إيطاليا وبريطانيا تتفقان على تدريب قوات تابعة لحكومة السراج

اتفق وزير الدفاع الإيطالي لورينزو جويريني، مع نظيره البريطاني بن والاس، على المساعدة في إعادة تنظيم القوات التابعة لحكومة الوفاق غير الشرعية، وتقديم الدعم لهم في قطاعات التدريب والتشكيل.

وكشف جويريني، خلال مكالمة هاتفية مع والاس، نقلت تفاصيلها وكالة “نوفا” وطالعتها “أوج”، عن اجتماع مرتقب مع وزير الدفاع بحكومة السراج صلاح النمروش؛ لتحديد تفاصيل الدعم المنظم حيث يهدف الاجتماع إلى تنمية القدرات فضلاً عن تدريب الأفراد.

يأتي هذا في الوقت الذي أعلن فيه وزير الدفاع بحكومة الوفاق، صلاح النمروش، قبل أيام، تخريج الدفعة الأولى لمركز تدريب عمر المختار بالتعاون مع تركيا.

واعتبر النمروش، في سلسلة تغريدات عبر حسابه بـ”تويتر”، تعاون الوفاق مع تركيا بمثابة استكمال لتعاضد الأجداد عندما “تصدوا مجتمعين لقوى الغزو والعدوان والتآمر على ليبيا، فسالت الدماء واختلطت فروت هذه الأرض”، – حسب قوله.

وزعم أن الدفعة الأولى لمركز تدريب عمر المختار، هم طليعة من شباب ليبيا يثبتون لأنفسهم وللعالم أجمع بأنهم قادرون على مواكبة العلم وتطوره، وعازمون على تسخير عقولهم قبل أجسادهم للدفاع عن وطنهم، قائلا: “بالإرادة الصادقة سنأخذ بأيديهم، ونتصدى بهم ومعهم لكل من يحاول تشتيتهم وتهميشهم وشيطنتهم”.

ورأى أن تخريج الدفعة الأولى لمركز تدريب عمر المختار بمثابة الخطوة الأولى في مسيرة بناء جيل جديد للجيش الليبي متسلح بالعلم والمعرفة والتقنية، مضيفا: “سنوظّف طاقات شبابنا المهدورة، مجددين الثقة فيهم، عاقدين على عزائمهم الآمال”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق