محلي

في انتظار إجراء مماثل منها.. عدل الوفاق ترحب بقرار مجلس الأمن رفع حظر السفر المفروض على أسرة القائد الشهيد معمر القذافي

أعلنت وزارة العدل بحكومة السراج، غير الشرعية، ترحيبها وامتنانها بقرار لجنة الجزاءات التابعة لمجلس الأمن، برفع الحظر من السفر الذي يخضع له المواطنون الليبيون، السيدة صفية فركاش البرعصي، زوجة القائد الشهيد معمر القذافي، وابنته السيدة عائشة معمر القذافي ونجله محمد معمر القذافي، بموجب قرار مجلس الأمن رقم 1970 لسنة  2011.

وقال بيان وزارة العدل، إن هذا القرار جاء موافقا لنهج حكومة السراج، ممثلة في المجلس الرئاسي ووزارتي العدل و الخارجية في إنزال كل مواطن ليبي في مركزه القانوني الصحيح الذي يستحقه وفقا للقانون الليبي دون اعتبار لمركزه الشخصي أو توجهاته السياسية.

ورغم بيان وزارة عدل السراج، إلا أن هذه الخطوة لم تأت من جانب حكومته طوال السنوات الماضية، لكن المجتمع الدولي أبى أخيرا الا أن ينحاز لحق أسرة القائد الشهيد في رفع حظر السفر.

ويطالب مراقبون، عدل السراج، بأن تثبت حسن نواياها في الفترة الأخيرة من عمرها، قبل اعلان الحكومة الجديدة، ولكل الليبيين بأن تسارع بإطلاق سراح المساجين، في مختلف السجون الليبية في طرابلس ومصراتة وغيرهما، وأن تعيد الحقوق لأصحابها بعدما تبين أن القائد الشهيد وأسرته قدما لليبيا طوال عقود مضت، ما تسحقه من جهد وعطاء والدليل واضح عيانًا بيانًا طوال عقد النكبة الفائت.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق