محلي

عضو مجلس النواب عبدالسلام نصية: هل تجميد ايرادات النفط بإرادة ليبيا واتفاق ليبي أم بإرادة خارجية واتفاق خارجي

اعتبر عضو مجلس النواب، عبد السلام نصية أن مسألة تجميد الإيرادات في المصرف الخارجي موضوع قديم جديد، إلى أن خرج رئيس مؤسسة النفط وتحدث عن تجميد الإيرادات في المصرف الخارجي.

وتساءل نصية خلال برنامج “المؤشر” الذي يذاع على قناة “ليبيا الأحرار” التي تبث من تركيا وتمولها قطر وتابعتها صحيفة المرصد: “هل التجميد بإرادة ليبيا واتفاق ليبي أم بارداة خارجية واتفاق خارجي؟ .. الجميع مرّ في الربكة بمسالة الاقتصاد وسعر الصرف ورسوم العملة، مما جعلنا في اللجنة المالية بعد أن تمت الإحاطة مع مصرف ليبيا المركزي ووزير المالية نلاحظ مشكلة كبيرة جدًا أن كل طرف من الأطراف الاقتصادية في ليبيا يعمل بمفرده”.

وأشار نصية إلى أن حديث رئيس مؤسسة النفط يشير لوجود توافق مع الرئاسي ولكن الجميع يسأل هل التوافق بين الرئاسي والمؤسسة توافق محلي ناتج عن الأزمة الحاصلة بين الرئاسي والمؤسسات الاقتصادية ووزير الاقتصاد وكل يعمل بمفرده، أم هي ترتيبات خارجية واتفاق خارجي؟

ولفت إلى ضرورة التئام مجلس مصرف ليبيا المركزي، فهو الحل ونقطة البداية لحل الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد، مشيرًا إلى أنه من الصعب الحديث عن حل في المسار الاقتصادي دون الحديث عن حل في المسار السياسي والعسكري.

وتابع: “المسارات الثلاثة يجب أن تكون متوازية ومتلازمة والرؤيا فيها تكون واضحة وشاملة، لماذا التعمد في إرباك المسار الاقتصادي؟ يخرج البيان ويدعو اجتماع الرؤساء الليبيين. الاحتياطات هذه ملك للشعب الليبي ووضعت لاستخدامها وقت الازمة، مسألة انقسام السلطة التشريعية كارثة لا أحد ينكر ذلك، ووجودها موحدة يساهم في إنجاز الكثير”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق