محلي

عضو مجلس النواب جاب الله الشيباني : تعيين البلغاري نيكولاي ملادينوف مبعوثا أمميا إلى ليبيا لن يغير من الأمر شيئا

اكد عضو مجلس النواب جاب الله الشيباني أن تعيين البلغاري نيكولاي ملادينوف مبعوثا أمميا إلى ليبيا في مثل هذه الظروف لن يغير من الأمر شيئا ولن يحدث أي تغيير في المشهد الليبي مضيفا انه امر لايهم الليبيين كثيرا.
وقال الشيباني في حوار اجرته مه بوابة افريقيا الاخبارية ان تأخر تعيين المبعوث جاء نظرا لحالة الاستقطاب والخلاف الشديد بين الدول الفاعلة في المشهد الليبي، لان كل دولة تريد ضمان مصالحها وتعيين المبعوث الذي يرعى هذه المصالح ويحققها.
واضاف الشيباني ان البعثة الأممية تواجه عقبة كبيرة تتمثل في فقدان الليبيين ثقتهم بالبعثة
وسلط الشيباني الضوء على حالة التشظي والانقسام التي يعيشها البرلمان الليبي وعدم قدرته على صنع الحدث مؤكدا انه صار مجرد مراقب للأحداث : يتابعها ولا يصنعها.. موضحا انه اذا التأم البرلمان في غدامس فسيكون له دور فاعل في المشهد الليبي.
وقال انه لو توحد البرلمان وأخذ زمام المبادرة سيضعف دور البعثة وتعود إلى ممارسة دورها المناط بها كبعثة للدعم في ليبيا لا ان تمارس الوصاية ومصادرة حق الليبيين في التعبير عن إرادتهم الحرة كما تفعل الان .
وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، قد اعلن في رسالة بعثها إلى مجلس الأمن الدولي، تعيين البلغاري نيكولاي ملادينوف مبعوثا أمميا خاصا إلى ليبيا خلفا للبناني غسان سلامة الذي استقال من منصبه في الربيع/ مارس الماضي “لأسباب صحية”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق