محلي

شكشك يكشف ما اتفق عليه المجتمعون بطرابلس لمناقشة رفع التجميد عن إيرادات النفط

 

قال رئيس ديوان المحاسبة بطرابلس، خالد شكشك، الثلاثاء، إن الاجتماع الطارئ الذى دعا إليه رئيس المجلس الرئاسي غير الشرعي، فائز السراج، بشأن رفع التجميد عن إيرادات النفط كان مثمرا.

وأكد شكشك أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع تلبية الدعوات والمبادرات التي قدمت من بعض الجهات والأفراد بانعقاد مجلس إدارة المصرف المركزي في أسرع وقت، وأن يكون من أولوياتها معالجة المشاكل النقدية وعلى رأسها إقرار سعر الصرف المناسب وما يتبعه من فتح لمنظومة الاعتمادات والحوالات.

وأضاف شكشك أنهم توصلوا إلى الدعوة لانعقاد اللجنة المالية المشتركة والتي تضم أعضاء من وزارة المالية والمصرف المركزي وديوان المحاسبة من المنطقة (الشرقية والغربية) للشروع في توحيد المالية العامة وإعداد مشروع ميزانية موحد.

وأوضح شكشك أن الاجتماع أكد على ضرورة الشروع في الإجراءات اللازمة لفتح المقاصة بين المصارف على أن تكون بناء على نتائج المراجعة التي شرع مكتب المراجعة في تتفيذها.

وأضاف شكشك أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على ضرورة إنهاء حجز إيرادات النفط في حسابات المؤسسة في المصرف الليبي الخارجي وعودة الإجراءات وفقا لسياقها الطبيعي بالتوازي مع الإجراءات التى تم ذكرها، لافتا إلى ضرورة الالتزام بالعمل المؤسسي بعيداً عن التأجيج والتأويل ولزوم زرع الثقة بين مؤسسات الدولة والمجتمع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق