محليعربي

وزير الخارجية السوداني عمر قمر الدين يؤكد : استقرار ليبيا أمر مهم للغاية ويصب في اتجاه استقرار المنطقة

اكد وزير الخارجية السوداني عمر قمر الدين، إن استقرار ليبيا أمر مهم للغاية، ويصب في اتجاه استقرار إقليم الساحل والصحراء ومنطقة شمال إفريقيا بأكملها، ويؤدي إلى وقف الهجرة غير الشرعية والعنف والانتهاكات وجميع إفرازات الحرب الخاسرة التي عانى منها الليبيون.
وقال رئيس الدبلوماسية السودانية في تصريح لصحيفة “الشروق” المصرية، طالعتها “أوج”، إن السودان ومصر يعملان بتنسيق فيما يتعلق بشأن المهددات الأمنية ومجهودات وقف القتال في ليبيا، وعدم انتقالها للبلدان الأخرى مؤكدا أن الأمر في منتهاه يعود لليبيين، إلا أنه لابد من وقف الحرب واختيار السلام كحل مُتَفاوَض عليه ويرضى جميع الأطراف.
واضاف قمر الدين إن هناك أطماعا تاريخية وأخرى تطرأ من وقتٍ لآخر في المنطقة، وهى عملية لها مدى، وقد تنحسر في بعض الأزمنة وتتمدد في أخرى، وسوف يستمر صراع المطامع إلى الأبد، مؤكدًا أن الحصن الوحيد من تلك المطامع يكمن في تحقيق المزيد من الديمقراطية ومشاركة المواطن العربي في إدارة موارده وصون كرامته حتى يترسخ بداخله الشعور بالانتماء لوطنه أكبر من أطماعه في السلطة أو من نصيبه في الثروة.
وشدد الوزير على أنه لابد من خلق الفرص للشباب وتحرير العقل العربي وتنمية قدراته والاستفادة من طاقاته الكامنة في الانطلاق نحو آفاق التطور، وبناء الشراكات الذكية التي تكون حصنا للبلدان من أخطار خلق الثقوب التي تنفذ من خلالها مطامع الدول الأخرى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق