محليدولي

نظرا لتردي الأوضاع في ليبيا.. السفارة الأمريكية واليونسيف يتصدقان على ثلاثة مخيمات للاجئين في بنغازي

نظرا للظروف الإنسانية المتدهورة في ليبيا بعد نكبة فبراير 2011، أعلنت السفارة الأمريكية في ليبيا، أن منظمة اليونيسف، تصدقت على ثلاثة مخيمات للاجئين والمشرين في بنغازي؛ لإعادة تأهيل مرافق المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية، بدعم من مكتب المساعدات الإنسانية التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والجهات المانحة الأخرى.
وقالت السفارة الأمريكية في بيان لها، نشرته “أوج”، إن الصدقات أحدثت فرقًا كبيرًا في حياة هذه العائلات التي أصبحت لديها إمكانية أفضل في الوصول إلى المياه والصرف الصحي، والوصول إلى مرافق صحية نظيفة وآمنة. ولفتت أن العمل في مخيمات قاريونس والهلال ومصنع الأنابيب، شمل تنظيف شبكة الصرف الصحي وتركيب مواسير وسخانات مياه وتركيب وحدات معالجة المياه لضمان وصول المياه الصالحة للشرب لسكان المخيمات.
في نفس الصعيد، أكد المتحدث باسم المفوضية السامية لشئون اللاجئين، أندريه ماهيستش، في تصريحات سابقة، استمرار تقديم الصدقات والمساعدات للسكان المحليين والمهاجرين المتواجدين في ليبيا، رغم تدهور الأوضاع الأمنية في البلاد والقيود المفروضة على الحركة في ظل تفشي وباء كورونا.
وأضاف ماهيستش، إن الهيئة ساهمت في دعم 1600 لاجئ و700 مهاجر في مراكز الاحتجاز وتصدقت على 1500 مدني ليبي في مختلف المناطق، ووزعت مواد نظافة وإغاثة على حوالي 20 ألف نازح داخلي في بنغازي.

https://www.facebook.com/236838689712543/posts/3728277860568591/

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق