اقتصادمحلي

مصرف السراي ينفي شائعة محاولة اختلاس بـ35 مليون دينار

نفى مصرف السراي للتجارة والاستثمار (أتيب) الأخبار المتداولة والمغلوطة عن اختلاس قيمة كبيرة تصل إلى 35 مليون دينار بينما فيالحقيقة هي محاولة اختلاس مبلغ 3.9 مليون دينار وتم التصدي لها وإفشالها.

وأضاف المصرف في بيان أنه من خلال التحقق من أرصدة ومعاملات بعض الزبائن في الثاني من أكتوبر 2020 تبين وجود خصومات غيرمعروفة نُفّذت في النصف الثاني من سبتمبر 2020. وبناء على ذلك تم تشكيل فريق عمل للتحقق مما إذا كان هناك تجاوزات تستلزم تشكيللجنة تحقيق. وعلى الفور وفي ذات اليوم أنهى فريق العمل تحقيقه المبدئي وتبيّن أن هناك نشاط مالي مشبوه يرتقي إلى الجريمة المالية،فشُكّلت لجنة تحقيق في اليوم التالي وتم إبلاغ النيابة العامة إثر وضع اليد على جميع الأدلة والقرائن التي تدل على الجريمة المالية التينفّذها مسؤول علاقات الزبائن (ف ب خ).

ولفت البيان إلى تنفيذ  الموظف عمليات احتيالية بين حسابات شركات بصفته مسؤول علاقات زبائن مستغلاً صلاحياته الوظيفية والقانونيةفي التلاعب بالحسابات مصبغاً عليها الصفة الشرعية عبر تزوير طلبات دفع وتحويل ومستغلاً اطلاعه على التوقيعات ومهامه الإشرافيةالطبيعية بحكم وظيفته مبيتاً النية على خيانة الأمانة واستغفال زملائه ورؤسائه.

فيما أشار المصرف إلى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية مع المتهم، كما دعى المصرف وسائل الاعلام لتوخي الدقة في تناول الأخبار المتداولة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق