محلي

مايسمى آمر غرفة العمليات المشتركة بالمنطقة الغربية التابعة للسراج أسامة جويلي يتفقد غرفة العمليات المشتركة لجهاز المنشآت النفطية

تفقد مايسمى آمر غرفة العمليات المشتركة بالمنطقة الغربية التابعة لرئاسة أركان حكومة الوفاق غير الشرعية، أسامة جويلي الجمعة، غرفة العمليات المشتركة لجهاز المنشآت النفطية، التابع لحكومة الوفاق غير الشرعية.
وقال جويلي في كلمة مرئية له، تابعتها “أوج”، إن هذه الزيارة تستهدف تنسيق التعاون بالمواقع والحقول النفطية، والاطلاع على المشاكل الأمنية والمخاطر التي قد تتعرض لها الحقول وخطوط النقل.
واضاف: “وجدنا كل تأكيد من منتسبي الجهاز، وعلى رأسهم آمر الجهاز، بالإضافة إلى حالة من التنظيم الجيد في جميع النواحي، كما ناقشنا المشاكل التي تعرض لها الجهاز وخاصة الدعم اللوجيستي المطلوب توفيره، لأن انتشار المواقع والحقول النفطية وخطوط النقل معروفة لكل الليبيين، وكلها في مناطق واسعة وصحراوية ما يتطلب توفير إمكانيات مناسبة لتنفيذ مهاهم”.
وواصل جويلي: “نرى أن الأمور تتقدم بشكل جيد من حيث إعادة الهيكلة وتنظيم القوات المكلفة بالتأمين، ومن مهامنا كغرفة مشتركة تنسيق التعاون مع الجهاز لتحقيق أقصى درجات التأمين لهذه المرافق الحيوية لكل الشعب الليبي”.
هذه الزيارة تأتي بعد نحو 10 أيام من إعلان رئيسة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بالإنابة ستيفاني ويليامز، إطلاق عملية لتوحيد حرس المنشآت النفطية في ليبيا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق