محلي

تحركات لطائرات نقل عسكرية تركية تكشف مواصلة تركيا تسليح المليشيات الموالية لها في غرب ليبيا

كشف موقع إيتاميل رادار ، وهو موقع إلكتروني خاص بتتبع الطائرات العسكرية في إيطاليا والبحر الأبيض المتوسط ​ تحركات طائرات نقل عسكرية تركية فوق وسط وشرق البحر المتوسط ​​باتجاه ليبيا.
وأشار الموقع إلى أنه تعقب رحلتين تابعتين للقوات الجوية التركية توجهت نحو غرب ليبيا في مصراتة فيما يشير إلى أن تركيا تواصل تسليح المليشيات الموالية لها في غرب ليبيا.
وكانت وزارة الدفاع التركية قد اعلنت استئناف تدريب القوات التابعة لحكومة الوفاق غير الشرعية وفقا للاتفاق المبرم بين تركيا والسراج في 27 الحرث/ نوفمبر 2019.
وقالت وزارة الدفاع التركية في تغريدة على موقع تويتر إن التدريب يقوم به الجيش التركي “من أجل الارتقاء بالجيش الليبي إلى المعايير الدولية”.
حدثت هذه التطورات وسط أزمة بين أنقرة والاتحاد الأوروبي ناتجة عن إيقاف الفرقاطة الألمانية هامبورغ لسفينة الشحن التي ترفع العلم التركي ، “روزالين ايه” ، كجزء من مهمة للاتحاد الأوروبي في عملية إيريني التي تم اطلاقها من قبل الاتحاد الأوروبي لمراقبة وإنفاذ الامتثال لقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة الذي يحظر توريد الأسلحة إلى ليبيا.
وكان أفراد ألمان من بعثة إيريني قد صعدا على متن مركب روزلين ايه للبحث عن أسلحة تابعة لميليشيات موالية لحكومة الوفاق غير الشرعية .. فيما قالت تركيا إن التفتيش تم دون موافقتها وقدمت شكوى إلى الاتحاد الأوروبي.
في حين اعتبر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ذلك “عدوانًا” لا مبرر له بموجب القانون الدولي وقانون البحار.

نقلت الترجمة صفحة ليبيا في الأخبار الأمريكية على الفيس بوك:

https://english.aawsat.com/home/article/2650246/tracking-website-shows-turkish-air-bridge-western-libya

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق