محلي

بعدما كان السبب “الرئيس” وراء عدم حسم الملفات كلها في جولته الأولى.. مجلس الدولة الإخواني يستعرض مجريات حوار تونس ونتائجه

رغم أن حضوره، كان السبب “الرئيس” وراء عدم حسم حوار تونس، في جولته الأولى، كل الملفات التي كانت معروضة عليه وفق مختلف الأعضاء الذين كشفوا حيل أعضائه واتصالاتهم.
عقد مجلس الدولة الإخواني، جلسة تشاورية لبحث تطورات المسار السياسي، وما توصل إليه أعضاء ملتقى الحوار السياسي الليبي في تونس.
وأكد بيان نشره المكتب الإعلامي، لمجلس الدولة الإخواني على موقعه على صفحة الفيس بوك، أن الجلسة تناولت مستجدات الحوار السياسي، والحاجة إلى توسيع دائرة النقاش مع باقي المؤسسات الآخرى في ليبيا دون الخوض في تفاصيل المناقشات.
وكان قد اعتبر رئيس ديوان المجلس الأعلى لمشايخ وأعيان ليبيا، محمد المصباحي، في تصريحات سابقة، أن أسباب فشل ملتقى تونس، هو التدخّل التركي القطري في مجريات الحوار، وسيطرته على أعضاء الإخوان المشاركين في الحوار.
جدير بالذكر، أنه لم يتم التوافق عبر الجولة الأولى لحوار تونس على أعضاء الحكومة الجديدة ولا إعادة تشكيل المجلس الرئاسي وفق ما كان متفقا عليه، لكن تم تحديد موعد الانتخابات الليبية المقبلة ديسمبر 2021.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق