محلي

المفوضية العليا للانتخابات: تسلمنا قرار “الرئاسي” بتخصيص 50 مليون دينار للانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقبلة ديسمبر 2021

في إطار الاستعداد للانتخابات الليبية المزمع عقدها، نهاية العام المقبل، ديسمبر 2021، أكدت المفوضية العليا للانتخابات التزامها، بنص القرار الصادر عن المجلس الرئاسي لحكومة السراج، غير الشرعية، والقاضي بتخصيص ميزانية مالية، لتغطية تكاليف تنفيذ عمليتي الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقرر لها في 24 ديسمبر من العام 2021، وشددت على وضع القرار موضع التنفيذ.

وأوضح مجلس المفوضية العليا للانتخابات، في بيان له اليوم، عقب اجتماعه برئاسة رئيس مجلس المفوضية، عماد السايح، والعديد من قيادات المفوضية، أن الاجتماع تناول الترتيبات اللازمة لتنفيذ قرار المجلس الرئاسي رقم «851» لسنة 2020 بشأن تخصيص ميزانية للمفوضية لتغطية تكاليف عمليتي الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، وبما يتماشى والالتزام بالتعليمات الواردة بالقرار وتحديد ضوابط وقيود أوجه الصرف وفق القوانين والتشريعات اللازمة.

وشدد السايح، أن المفوضية تنتهج مبدأ الشفافية في إجراءات وأوجه صرف المبلغ المخصص بإعداد التقارير المالية بشكل دوري وعرضها على الجهات الرقابية.

لافتا إلى أن المفوضية، تسلمت قرار المجلس الرئاسي خلال نوفمبر2020 الجاري، والذي ينص على تخصيص مبلغ  قدره 50 مليون دينار، لتغطية نفقات العملية الانتخابية المقبلة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق