محلي

العاملون بحقل الاستقلال التابع لشركة سرت للنفط يتمكنون من تشغيل الوحدة الإنتاجية الثانية التى كانت متوقفة منذ 3 سنوات

أعلنت شركة سرت لتصنيع النفط والغاز أن العاملين بحقل الاستقلال التابع للشركة تمكنوا من تشغيل الوحدة الإنتاجية الثانية التى كانت متوقفة منذ 3 سنوات.

وقالت الشركة في بيان اليوم الأحد إنه خلال توقف الوحدة تم إجراء عمرة لها، تضمنت استبدال مادة الكربون التالف وتجديد وصيانة مضخات الأمين و إعادتها للخدمة بجهود وطنية خالصة.

وأضافت: «تشغيل الوحدة الثانية سيتيح المجال لصيانة ومعاجة بعض المشاكل في الوحدة الإنتاجية الأولى التي ظلت تعمل خلال تلك الفترة دون توقف»، مشيرة إلى دور مجموعتي الإنتاج والصيانة في التغلب على جميع الصعاب وإعادة الإنتاج للوحدة.

ويتكون معمل الغاز بحقل الاستقلال من وحدتي إنتاج يتم في كل واحدة منهما فصل المياه والمكثفات ومعالجة الغاز الطبيعي، حسب البيان.

واوضحت الشركة أن المحطة تتكون من وحدتي توليد غازيتين تعملان بنظام الدورة البسيطة بقدرة 16-19 ميغا وات لكل منها، وتعتبر من أكبر وأحدث المحطات بشركة سرت، ومن أهم الركائز التي تعتمد عليها عمليات الكهرباء بإدارة المرافق و الشحن، كما أنها الداعم المستمر لعمليات إنتاج الغاز.

وأشارت إلى أن هذه المحطة قادرة على توفير الطاقة لجميع حقول شركة سرت عن طريق خطوط الضغط العالي 138 كيلو فولت في الظروف التشغيلية الملائمة. وقد بدأت إنتاج الطاقة الكهربائية بحرق الغاز الطبيعي منذ العام 2004.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق