محلي

التوجيه المعنوي بحكومة السراج: اجتماع اللجنة العسكرية المشتركة سيضع تشكيل لجان إشراف لجعل سرت منطقة منزوعة السلاح

كشف ما يسمى بـ “مدير إدارة التوجيه المعنوي” بحكومة السراج، ناصر القايد، عن أن هذه الجولة من حوار اللجنة العسكرية المشتركة التي انطلقت في مدينة سرت سوف تضع تفاصيل تشكيل اللجان التي ستشرف على مناقشات جعل سرت منطقة منزوعة السلاح بتشكيل لجان عسكرية من الطرفين للحفاظ على المنطقة والإشراف عليها بشكل كامل، وفق قوله.

القايد، وخلال تصريحات تلفزيونية تابعتها قناة “الجماهيرية” عبر قناة “التناصح”، مساء الثلاثاء، أشار إلى أن هناك لجان قد شُكلت لمتابعة خروج جميع المرتزقة والقوات الأجنبية.

وأكد مدير التوجيه المعنوي بحكومة السراج، أن وصول الوفد إلى ميناء السدرة كان مبرمجا من البداية، مضيفا أن الطائرة لن تخاطر بالهبوط في مطار القرضابية مع وجود منظومات دفاع جوي قد تستهدفها في أي وقت.

ورأى القايد، أن المناورات التي تُجريها قوات الكرامة جنوب سرت غير مقصودة، مرجحا أنها مبرمجة مسبقا، موضحا أنها بعيدة عن مكان الاجتماع.

وقال ناصر القايد، إنه إذا كان هناك نوايا من بعثة الأمم المتحدة والدول المتداخلة في الملف الليبي، فسوف تخرج المرتزقة والقوات الأجنبية، موضحا أن ذلك يحتاج وقت كي تفكك منظوماتها، وأنها لن تخرج بين يوم وليلة، وفق قوله.

وتابع القايد: “أما إذا كانت تُراوغ فلا أدري كيف سينتهي هذا الأمر، قد تتفق اللجنة على خروجها ويحاربها الطرفين، بحسب قوله.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق