محليدولي

استمرار لنهجه العدائي..أردوغان: تدخلنا في ليبيا أنعش الحل السياسي..وسنواصل الوقوف بجانب أصدقائنا وإخواننا

زعم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، أنّ تدخل بلاده في ليبيا ساهم بشكل كبير للغاية في إنعاش آمال الحل السياسي.

وفي رسالة مصورة بعثها أردوغان إلى منتدى “هاليفاكس” للأمن الدولي، قال أردوغان، إنّ “تركيا لا تسلك نهجاً توسعياً ولا تتدخل في شؤون الآخرين”.

وأكد أردوغان، أن تركيا ستواصل الوقوف بجانب ما وصفهم بـ “أصدقائها وإخوانها” في كل مكان، بدءاً من سورية ومروراً بليبيا وشرقي المتوسط ووصولاً إلى القوقاز.

كانت قد نظّمت حكومة السراج حفلا، اليوم السبت، بمركز تدريب عمر المختار بطرابلس، بمناسبة انتهاء تدريب الدفعة الأولى من ميليشيات السراج، البالغ عددهم 108 عنصرا، بواسطة الجيش التركي، بعد تلقيهم تدريبات لمدة شهرين.

ووفقا لقناة “TRT” التركية، شارك في الحفل، كل من نائب السراج أحمد معيتيق، والسفير التركي لدى حكومة السراج سرحات أكسن، ووزير دفاع السراج صلاح الدين النمروش، ومحمد الحداد.

وزعم وزير دفاع السراج صلاح الدين النمروش، أن ليبيا تفخر بتخريج أول دفعة متدربين على يد الجيش التركي، قائلا، إن ذلك ثمرة التعاون بين البلدين.

وتابع النمروش: “تعاون الجمهورية التركية مع الدولة الليبية يتجسد اليوم في أولى دفعات مركز عمر المختار”.

وتقدم تركيا التدريبات الموجهة لنحو 2000 عنصرا من ميليشيات السراج في 5 مراكز داخل ليبيا، وفي 25 أكتوبرالماضي، أعلنت حكومة السراج أن 160 من عناصر الميليشيات يواصلون تلقي التدريب في تركيا، ضمن برنامج شامل يستمر لخمسة أشهر، بموجب الاتفاقية المبرمة بين تركيا وحكومة السراج، في 27 نوفمبر 2019.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق