محلي

المليشيات تهاجم مبنى الإذاعة بطرابلس وتهدد المسؤولين وتختطف رئيس مؤسسة الإعلام

استمرارا لمسلسل غياب الدولة والقانون، وإثباتا وبرهانًا لنظرية سيطرة وتحكم المليشيات في كل مفاصيل الدولة، وكل قادتها، تحت نظر ومتابعة بل وموافقة وزارات السراج الأمنية ودعمها أحيانا.. رئيس مؤسسة الإعلام في حكومة السراج، محمد بعيو يتعرض للاختطاف وأبنائه من قبل مجموعات مسلحة مدججة بمضادات الطائرات حاصرت مقر المؤسسة الليبية للإعلام في مبنى الإذاعة بطرابلس، بعد محاصرة بيته والهجوم عليه.

المجرمون يهاجمون بيتي الآن في طرابلس.

Gepostet von Mohamed Omar Baaio am Dienstag, 20. Oktober 2020

ومساء اليوم وجه قائد مليشيا ثوار طرابلس أيوب أبو راس، في تسجيل صوتي مسجل تهديدات مباشرة لبعيو، وطالبه خلال التجسيل بمراجعة بعض التعينات و”الشخصيات المناصرة لقوات الكرامة”، مؤكدا أنه وعدد من قادة الميليشيات لم يكونوا قد وافقوا على قرار تعيين المجلس الرئاسي غير الشرعي محمد بعيو على رأس المؤسسة الليبية للإعلام.

تهديد أبو راس كان مباشرا حين قال “راجع قرارتك جيدا واسلك الاتجاه الصحيح أحسن لك يا بعيو، مردفا: “ضع هذا الكلام في أذنك، لأني لو وضعتك في رأسي ستتعب”

لم يتوقف الأمر عند هذا الحد بل طالب آمر ما يسمى غرفة عمليات سرت الجفرة إبراهيم بيت المال ، بسحب قرار تعيين “محمد بعيو” كرئيس للمؤسسة، مؤكدا أنه “أصدر تعميماً للقنوات الاعلامية وصف فيه عدوان حفتر على طرابلس بالحرب الأهلية، وأمر بإزالة شعار بركان الغضب من القنوات الرسمية “، مشيرا إلى أن ” بعيو شدّد على القنوات الاعلامية ووكالة الأنباء الليبية الرسمية التوقف نهائيا عن بث ونشر كل ما يتعلق بالعدوان على طرابلس أو ما يصفه هو بالحرب الأهلية “.

#عملية_بركان_الغضب: ‏⁧‫ آمر غرفة عمليات سرت الجفرة العميد إبراهيم بيت المال يطلب من الرئاسي سحب قرار تعيين "محمد بعيو"…

Gepostet von ‎عملية بركان الغضب‎ am Dienstag, 20. Oktober 2020

بالفعل.. طالب بعيو، في تعميم له وجهه للوسائل الإعلامية الليبية بالتوقف عن بث ونشر ما يتعلق بالحرب الأهلية وكل ما يذكي ويؤجج الحقد والكراهية، مؤكدا أن المؤسسة ستراقب مدى الالتزام بهذا الكتاب، وستتخذ الاجراءات اللازمة بحث مدراء القنوات والإذاعات التي لا تلتزم بما ورد فيه.

 

كما كتب في تدوينة على صفحته الشخصية على فيسبوك، “في وقت ازدادت فيه حملات أبواق الإخوان شراسة بعد إحالتي للمدعو سليمان دوغة إلى التحقيق بتهمة تبديد واختلاس 35 مليون دينار، ومحاربتي للفساد في الأجهزة الإعلامية، تلقيت اليوم رسالة تهديد صوتية من الميليشياوي أيوب بوراس آمر كتيبة ثوار طرابلس”.

وتابع بعيو في تدوينته :”أعرف أنها معركة وطنية مقدسة بين مشروع الدولة الموعودة المنشودة، وبين واقع الإجرام والإرهاب والفساد، وسأخوضها بشجاعة وشرف، وحتى لو كنت شهيدها وهذا ما أتمناه، لن أتراجع ويقيني بالله يقيني شر أعداء الله، ليبيا بإذن الله ستبقى، والدولة بإذن الله ستقوم وتكون والمجرمون بإذن الله سيُهزمون، وإنّـا بإذن الله لمنتصرون”، بحسب وصفه.

في وقت ازدادت فيه حملات أبواق الإخوان شراسة بعد إحالتي للمدعو سليمان دوغة إلى التحقيق بتهمة تبديد واختلاس 35 مليون…

Gepostet von Mohamed Omar Baaio am Dienstag, 20. Oktober 2020

وكان بعيو قد فتح ملفات كشف الفساد عبر وسائل الإعلام، وبعضها هاجمت وزير داخلية السراج، فتحي باشاغا، مشيرا في تدوينة سابقة له أنه “لا حماية للفساد ولا حصانة لأحد..عدة لجان تحقيق تم تشكيلها من المؤسسة الليبية للإعلام بدأت العمل في عدد من الملفات..إعلام الشفافية يبدأ بنفسه ليكشف كل الفساد”.

لا حماية للفساد ولا حصانة لأحد..عدة لجان تحقيق تم تشكيلها من المؤسسة الليبية للإعلام بدأت العمل في عدد من الملفات..إعلام الشفافية يبدأ بنفسه ليكشف كل الفساد.

Gepostet von Mohamed Omar Baaio am Freitag, 9. Oktober 2020

ولكن يبدو أن صوت السلاح والرصاص أقوى من صوت الإعلام في ليبيا، وفي طرابلس تحديدًا، وأوامر قادة المليشيات تسري على كافة المسؤولين بدءًا من مدراء الإدارات وصولا إلى السراج ذاته.. هذا ما تثبته الأحداث الجارية في طرابلس اليوم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق