محلي

بعد منع مسلحين لطائرة من الهبوط.. مدير مطار سبها ينتقد قرار تغيير مسار الرحلات القادمة إليه وتحويلها لبنغازي

انتقد مدير مطار سبها المدني، المهندس محمد أوحيدة، قرار قوات الكرامة، تغيير مسار الرحلات القادمة إلى مطار سبها وتحويلها إلى بنغازي للتفتيش عليها.

وقال أوحيدة، اليوم الجمعة، إنه لا يجد مبررا مقنعا لتحويل مسار الرحلات، مضيفا أن المطار يتعامل مع مختلف المسائل والمشكلات الأمنية عبر «رجال وطنيين تابعين لجهات أمنية اعتبارية وسيادية مؤهلة»

ودعا أوحيدة إلى «التعامل مع المطار كمرفق خدمي، وإبعاد جميع المطارات عن التجاذبات السياسية والانقسامات التي تجسد الفرقة وتشتت الليبيين».

ولفت إلى أن مطار سبها مدني بالكامل ومتعاون مع الجهات الأمنية، المكلفة بحمايته وتأمينه من الخارج، متابعا أن تلك القوات «للأسف هي من دخلت المهبط ومنعت الطائرة من الهبوط»، في إشارة منه إلى الواقعة التي حدثت الأربعاء الماضي، حين منعت مجموعة عسكرية طائرة لشركة الخطوط الجوية الأفريقية من الهبوط في مطار سبها، بعد انتشارها على المهبط، ما أجبر قائد الطائرة على الرجوع بالركاب إلى مطار معيتيقة الدولي.

وأكد أوحيدة امتلاك المطار «أفضل مبنى ركاب ومبنى ملاحة، وبه أحسن العناصر الأمنية التابعة لوزارة الداخلية، بمختلف تخصصاتها، بالإضافة إلى الاستخبارات والمخابرات والجوازات والجمارك، وجميعها لها خبرة وكفاة، إضافة إلى وجود ثمانية أجهزة كشف أمني ومنظومة أمنية للرحلات».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق