محليدولي

وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف : اتفاق وقف إطلاق النار في ليبيا تم بفضل الجهود الروسية والتركية

اكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، في تصريح نقلته وكالة “سبوتنيك” الروسية أن اتفاق وقف إطلاق النار في ليبيا تم بفضل الجهود الروسية والتركية، مضيفا: “يساهم الخبراء الروس والأتراك في الوقت الحاضر في المصالحة بين الأطراف المتحاربة في ليبيا” .. مشيرا ان بلاده تعمل مع تركيا على تقريب مواقف أطراف النزاع في ليبيا من أجل بدء عملية التسوية السياسية في البلاد بناءً على قرارات مجلس الأمن الدولي ومخرجات مؤتمر برلين.
واضاف: “قد نجحت الجهود المشتركة في إقامة نظام وقف إطلاق النار، وكذلك استئناف نشاط القطاع الرئيسي لاقتصاد البلاد – النفط” في اشارة الى عودة إنتاج وتصدير النفط المتوقف منذ شهر آي النار/ يناير الماضي،
وكانت مؤسسة النفط قد اعلنت في بيان لها، أنه اعتبارًا من اليوم الإثنين 26 التمور/أكتوبر 2020م تنتهي الإغلاقات في جميع الحقول والموانئ الليبية، وأن التعليمات أعطيت للمشغل شركة مليته بمباشرة الإنتاج من حقل الفيل النفطي وعودة خام مليته تدريجيًا إلى معدلاته الطبيعية خلال الأيام القريبة المقبلة.
كما أعلنت البعثة الأممية للدعم إلى ليبيا، أمس الأحد، عن انطلاق المشاورات السياسية التي ستبدأ اجتماعاتها اليوم الاثنين، عبر الاتصال المرئي، على أن ينطلق اللقاء المباشر يوم 9 الحرث/ نوفمبر المقبل في العاصمة التونسية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق