محلي

نتيجة الانقطاع المتكرر للكهرباء توقف المعمل الوحيد بالجنوب عن العمل بشكل كلي منذ عشرة أيام

كشف مدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض بسبها عبد الحميد الفاخري أمس السبت عن توقف المعمل الوحيد بالجنوب بشكل كلي منذ عشرة أيام نتيجة الانقطاع المتكرر للكهرباء، وعدم توفر الوقود المشغل للمولدات.
وقال الفاخري خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية “ليبيا بانورما”، أن فترة عودة التيار الكهربائي التي لاتتجاوز ثلاثة ساعات غير ملائمة لاجهزة المعمل أو لإجراء التحاليل، إضافة إلى تعطل بعض الأجهزة نتيجة تكرار انقطاع التيار، مؤكدا : “قررنا التوقف عن العمل لحين توفر الكهرباء والوقود”.
واشار الفاخري، أنه خاطب كل الجهات المعنية لحل المشكلة، مشددًا على أن مؤسسات الدولة جميعها متوقفة بسبب ذات الأزمة، لافتًا إلى أن الوضع الوبائي في الجنوب منذ شهر هانيبال /أغسطس، غير واضح لمركز مكافحة الأمراض؛ حيث توقفت عملية إجراء التحاليل إثر انقطاع الكهرباء والوقود.
الجدير بالذكر ان مدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض بدر الدين النجار اكد في 24 الصيف/يونيو الماضي أن الوضع الوبائي قد تفاقم في المنطقة الجنوبية وبالتحديد مدينة سبها مضيفًا، في مداخلة هاتفية لفضائية التناصح أن حالات الإصابة بفيروس كورونا في المنطقة الجنوبية تتزايد بشكل مستمر، وتصاحبها وفيات، خصوصا بين فئات كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق