محلي

معلنين انفصال الفرع.. الهلال الأحمر مصراتة: رئيس الجمعية فاسد

أعلن متطوعو الهلال الأحمر الليبي فرع مصراتة، عدم تنفيذ كل ما يصدر عن الأمين العام في بنغازي مرعي الدرسي وذلك لفقدانه الصفة والأهلية، مؤكدين تمسكهم الكامل بإدارة الفرع الحالية وعلى رأسها نجيب محمد الرايس.

وقال المتطوعون في بيان مرئي لهم ، إنهم حاولوا مرارا خلال سنة ونصف تصحيح مسار الجمعية والحفاظ على وحدتها ومكانتها، إلا أن من وصفوه بـ”مغتصب سلطة” حال دون ذلك.

وأكدوا رفضهم تأسيس الجمعية واستعمالها مطية لتحقيق مصالح وأغراض شخصية أو تصفية حسابات أو الزج بها لإشعال نار الفتنة وتفكيك النسيج الاجتماعي.

وأضافوا أنهم يرفضون سياسة الهيمنة والوصاية وتهميش القاعدة الرصينة للجمعية، والتمسك بالعمل بالقانون رقم 4 لسنة 2014 بشأن الهلال الأحمر الليبي والنظام الأساسي الصادر عن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق.

وطالب المتطوعون بملاحقة ومحاسبة المفسدين والمتلاعبين بأموال وأصول الجمعية وعلى رأسهم “مرعي الدرسي”.

وينتشر الفساد المالي والإداري في ليبيا منذ عام 2011م، وتعيش ليبيا وضعًا إنسانيًا سيئًا نتيجة الصراع الدموي على السلطة الذي بدأ منذ اغتيال القائد الشهيد معمر القذافي في العام 2011م، كما تشهد مختلف المؤسسات في ليبيا انقساما واضحا بين الشرق والغرب، الأمر الذي أثر على أداء مختلف القطاعات العامة والخاصة والأهلية والخدمية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق