محلي

مطالبا المتدخلين في الشأن الليبي بمنحهم الحق في الحياة.. مندوب حكومة السراج بمجلس الأمن يتهم المجتمع الدولي بالتسبب في معاناة البلاد

اتهم مندوب حكومة السراج بمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، تميم بعيو، المجتمع الدولي بالتسبب في  الأوضاع التي تمر بها ليبيا، مطالبا الدول المتدخلة والمتسببة في المعاناة للشعب الليبي بأن يمنحوهم الحق لأخذ الفرصة في الحياة، والسلام والرخاء.

وأضاف في كلمته اليوم الاثنين، أمام مجلس حقوق الإنسان خلال دورته الخامسة والأربعين، تابعتها “أوج”، أنه منذ عقد من الزمن لم يتوقف الليبيون عن مد أيديهم للتعاون الدولي، لكنهم الآن بحاجة إلى تعاون أكبر وإرادة سياسية أقوى حاليا للمساعدة في تخفيف معانانهم والتعامل مع انتهاك حقوق الإنسان في البلاد.

وأكد على ضرورة المساعدات التقنية نحو حكم أفضل في ليبيا، والحاجة أيضا لآليات تساعد على محاربة الفساد، قائلا: “نحن بحاجة لتفعيل المساءلة وإيقاف الإفلات من العقاب الذي تتمتع به كل تلك الدول التي انتهكت حظر توريد السلاح إلى ليبيا وقامت بأشياء أخرى”.

وأضاف أن “اليوم فرصة من أجل سلام دائم حيث توجد حوارات تجرى في مختلف الدول، ونحن نأمل أن نرى نتائج ملموسة نحو بناء ليبيا مستقرة ما سنعكس على المنطقة بأسرها”.

وأشار إلى حاجة ليبيا للمساعدة في إدارة حدودها لكي تحد من عمليات التهريب وتحارب المشاريع والنشاطات الإجرامية العابرة للحدود لكي يعم الاستقرار عليها وعلى المنطقة.

وكان المجتمع الدولي هو المتسبب الحقيقي في ما آلت إليه الأوضاع في ليبيا منذ عام 2011، عندما دمرت طائرات الناتو البلاد، وأسقطت النظام ، واغتالت الشهيد القائد معمر القذافي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق