محلي

في لقاء جمعهم بوزير الخارجية التونسي : سفيرا امريكا بليبيا وتونس يؤكدان دعم بلادهم لملتقى الحوار السياسي الليبي بتونس

بحث وزير الخارجية التونسي عثمان الجرندي الجمعة مع سفيري الولايات المتحدة الأمريكية لدى تونس دونالد بلوم ولدى ليبيا ريتشارد نورلاند وذلك آخر مستجدات الأوضاع في ليبيا.
وأوضحت الخارجية التونسية، في بيانٍ أن اللقاء تناول آخر مستجدات الاوضاع في ليبيا واحتضان تونس لملتقى الحوار السياسي الليبي برعاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا والذي ستنطلق اجتماعاته يوم 9 الحرث/نوفمبر المقبل.
واشارت الخارجية التونسية انه قد تم التأكيد على سُبل دعم وإنجاح جلسات الحوار المقبلة في تونس باعتبارها فرصة هامة وثمينة لتحقيق التسوية السياسية الدائمة والشاملة في ليبيا، ومناسبة لكافة الأطراف الليبية للمساهمة الإيجابية في صياغة الحل النهائي والتوافقي للأزمة الليبية التي طال أمدها.
وأكد السفيران دعم الولايات المتحدة لملتقى الحوار السياسي الليبي بتونس، مثمنين الجهود التي تبذلها تونس لتوفير كافة ظروف النجاح لهذا الحوار الهام والمفصلي بالنسبة الى حل الازمة الليبية، بما يبرز الثقة الكبيرة التي تحظى بها تونس لدى الأطراف الليبية والولايات المتحدة الأمريكية والأمم المتحدة والمجموعة الدولية.

وكانت الاجتماعات التمهيدية للمشاورات الليبية قد انطلقت يوم 26 التمور/أكتوبر الجاري، عبر آلية الاتصال المرئي، بينما ينطلق اللقاء المباشر يوم 9 الحرث/نوفمبر في العاصمة التونسية.
وقالت البعثة الأممية للدعم في ليبيا أن استئناف ملتقى الحوار السياسي الليبي يأتي في وقت يسود فيه أمل غامر عقب التوقيع على اتفاق وقف دائم لإطلاق النار في جميع أرجاء ليبيا يوم 23 التمور/أكتوبر.
ووجهت البعثة الدعوة لـ75 شخصية للمشاركة الحوار السياسي الليبي المزمع عقده في تونس في 9 الحرث/نوفمبر المُقبل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق