محلي

في ظل تزايد الإصابات بكورونا.. مستشفيات ليبيا تصدح بالشكوى بسبب نقص الإمكانيات والكوادر

أكدت عدة مستشفيات في ليبيا من نقص الأمكانيات والكوادر الطبية وفرق التمريض، ومستلزمات التحاليل، يأتي ذلك في ظل تزايد المترددين على المستشفيات للفحص من فيروس «كورونا».

من جانبها أكدت رئيس وحدة pcr في مركز سبها الطبي الدكتورة خديجة العباسي إغلاق مراكز العزل الطبي بمدن الجنوب تسبب في الإقبال الشديد لمصابي «كورونا» المحتملين على مركز سبها الطبي وهذا بدوره أثر على أدائه وأدى إلى ارتباك العمل فيه، منوهة إلى أن تدفق الزائرين والمرافقين للمرضى بات يمثل ضغطاً على المركز، وسط مخاوف من مساهمتهم في نقل الفيروس إلى داخل المركز. لكنها تحدثت عن إخضاع جميع الأطباء والممرضين والعاملين بالمركز إلى حملة مسح شامل.

من جانبه قال مصدر مسؤول بمركز مكافحة الأمراض فرع سبها، لـ«الشرق الأوسط»، إن جانباً كبيراً من أزمة تفشي الفيروس في الجنوب مرتبط بعدم اكتراث المواطنين بخطورة الجائحة وتجاهلهم جميع التحذيرات، لافتا إلى وجود شريحة من السكان تتعاون مع الأجهزة الطبية وتتبع إجراءات السلامة.

وأضاف أن ما يعاني منه مركز سبها الطبي تشتكي منه جميع المستشفيات والمراكز الطبية في ليبيا، في ظل نقص الأطقم الطبية، وفرق التمريض، وبعض المستلزمات الضرورية الخاصة بتحاليل pcr.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق