محلي

عقب الإعلان عن استئناف الإنتاج في حقل الشرارة الليبي: أسعار النفط العالمية تتهاوى بحدة

تهاوت أسعار النفط العالمية بحدة لتتجاوز خسائر الخام 3%، اليوم الإثنين، وذلك عقب الإعلان عن استئناف الإنتاج في حقل الشرارة الليبي.
وقالت وكالة “رويترز” البريطانية في تقرير لها ان عقود خام برنت القياسي لنفط بحر الشمال تراجعت 1.19 دولار أو بنسبة 2.78% إلى 41.66 دولار للبرميل، موضحًة أن عقود خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي، هوت 1.26 سنتًا أو بنسبة 3.1% إلى 39.34 دولار للبرميل.
وأضافت أنه منذ بدء التعاملات، تعرض الخام لضغوط مخاوف زيادة المعروض مع استئناف الإنتاج في خليج المكسيك .. لكن الخسائر تضاعفت فور إعلان استئناف الإنتاج في حقل الشرارة الليبي، بحسب التقرير.
وأشارت إلى بيان لإدارة حقل الشرارة أعلنت فيه أنها بدأت أولى مراحل ضخ المخزون العام في الخزانات من محطة الضخ الرئيسية بالحقل إلى ميناء رأس لانوف النفطي، وقدرت إدارة الحقل أن يرفع تشغيل حقل الشرارة إنتاج ليبيا من النفط إلى حوالي 350 ألف برميل يوميًا.
وكانت المؤسسة الوطنية للنفط قد أعلنت أمس، رفع القوة القاهرة، عن حقل الشرارة النفطي، ومباشرة الإنتاج، بعد توصلها إلى ما أسمته بـ”اتفاق شرف”، يُلزم حرس المنشآت النفطية بإنهاء جميع العراقيل وسيضخ الحقل 40 ألف برميل من الخام يوميًا، على أن تصل طاقته إلى نحو 300 ألف برميل خلال 10 أيام، مؤكدة أن رفع القوة القاهرة عنه، سيضاعف إنتاج ليبيا من الخام، إلى 600 ألف برميل يوميًا

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق