دولي

صحيفة إيطالية: أردوغان يهدد نفوذنا بقيام قواته بتدريب خفر السواحل الليبي

حذرت صحيفة إيطالية، من تداعيات قيام انقرة بتدريب خفر السواحل الليبي، وقالت إنه موجه لضرب المصالح الإيطالية في ليبيا. وسخرت من أن الأتراك يستخدمون نقاط المراقبة التي تبرعت بها روما لليبيا منذ عامين.

وشددت صحيفة “لا ريبوبليكا” الإيطالية، من تأثير تركيا على حركة تدفق المهاجرين إلى أوروبا، عبر سيطرتها على خفر السواحل الليبي، مُعتبرًا بدء تدريب أنقرة لهم ضربة جديدة لروما في طرابلس.

ولفتت الصحيفة في تقريرٍ لها حمل عنوان، “تركيا تسيطر على خفر السواحل الليبي”، إن تركيا بدات مهمة سبق أن نفذتها إيطاليا. ونوهت الى أن وزارة الدفاع التركية أعلنت رسميًا عن هذه التدريبات ونشرت صورًا لها.

وكشفت صحيفة “لا ريبوبليكا”، إلى أن الحكومة الإيطالية تعتبر الإشراف على خفر سواحل طرابلس أمرًا استراتيجيًا، لدرجة أنه في مرسوم البعثات الذي تمت الموافقة عليه في الصيف/يونيو، تم التخطيط لتعزيز الحملة الاستكشافية، وتخصيص رجال ومركبات أخرى خلال عام 2020م، موضحة أنه تقرر إنشاء موقع لإصلاح وحدات المراقبة ومدرسة لإعداد أطقمها.

 

جدير بالذكر، أن هناك منافسة ضارية بين كل من إيطاليا وتركيا وفرنسا على مواقع النفوذ في ليبيا، وفي النهاية الثمن يدفعه الشعب الليبي وهم يحققون أغراضهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق