اقتصاد

شكشك: هناك شهبات فساد لدى بعض الجهات ومستعد لكشفها أمام نواب طرابلس

أعرب رئيس ديوان المحاسبة بطرابلس “خالد شكشك” عن استعداده التام لتقديم إحاطة وافية في جلسة رسمية لمجلس نواب طرابلس بشأن المخالفات وشبهات الفساد لشركة الإنماء للاستثمارات المالية القابضة وصندوق التأمين الصحي العام والصندوق الليبي للاستثمار الداخلي والتنمية.

وقال “شكشك” في رسالة وجهها إلى رئيس وأعضاء لجنة متابعة الأجهزة الرقابية بمجلس النواب بطرابلس يوم الأربعاء إن ديوان المحاسبة يمارس اختصاصاته الرقابية، مضيفا أن الديوان تعامل مع تلك الجهات وفق القانون الذي ألزمه باتخاذ الإجراءات الاحترازية متى رأي أن هناك ضررا قد وقع أو يحتمل وقوعه على المال العام.

وأضاف أن المسؤولين بشركة الإنماء للاستثمارات المالية القابضة وصندوق التأمين الصحي العام والصندوق الليبي للاستثمار الداخلي والتنمية قد ثبت تورطهم بسوء إدارة المال العام وإهداره والتصرف فيه بالمخالفة، وتهريب المال العام للخارج وانتقاله لحسابات أشخاص وجهات دون وجه حق، إضافة إلى التحايل والتدليس على مؤسسات الدولة للاستيلاء على المال العام، وارتباط ذلك بحالات ابتزاز وتقديم رشاوى وتزوير، وارتكاب حالات تضارب مصالح وتحقيق المصالح الخاصة على حساب المصلحة العامة.

وأشار “شكشك” إلى أن الديوان يأمل من مجلس النواب تفهم الوضع الصعب الذي يعمل فيه ويتطلع إلى تبني المجلس لجهوده ومساندته في مواجهة الفساد، مؤكدا أنه على أتم الاستعداد لتقديم إحاطة وافية في جلسة رسمية لمجلس النواب وتوضيح كافة الإجراءات التي اتخذها الديوان والنتائج التي توصل إليها.

ديوان المحاسبة يوجه خطابا إلى لجنة متابعة الأجهزة الرقابية بمجلس النواب حول قرار مكتب رئاسة المجلس رقم 24 لسنة 2020 بشأن…

Gepostet von ‎ديوان المحاسبة الليبي‎ am Freitag, 23. Oktober 2020

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق