اقتصاد

رغم قرار ديوان المحاسبة بإقافه عن العمل.. مالك الهمالي بعيو لا يزال يدير صندوق الإنماء من تونس

على الرغم من قرار ديوان المحاسبة بتجميد حسابات صندوق الإنماء وشركة النفط والغاز.. يواصل “مالك الهمالي بعيو” عمله كمديرا عاما لشركة الإنماء للنفط والغاز التي افتتح لها فرعا في تونس بالمختافة لقانون الصندوق والذي ينص على أن عمل ونشاط الصندوق داخل ليبيا فقط.

وعمل بعيو حسب مصادر خاصة بديوان المحاسبة صرحت لصحيفة صدى الاقتصادية، على إصدار سجل تجاري حديث للشركة التابعة لصندوق الانماء باسمه بصفة مديرا عاما، مشيرة إلى أنه يشغل الآن منصب مديرا عاما لشركة لافيكو تونس، أي وظيفة مديرا عاما في شركتين تتبعان الدولة الليبية في نفس الوقت .

وأوضحت المصادر أن بعيو قام بتهريب الدفعة الأولى من التمويل والتي تبلغ قيمتها 10 مليون دولار إلى تونس لكونه مقيم رسميا في تونس، حيث تم رصد فساد مثبت بالأدلة برشوى قدمها رمضان الارناؤوطي ومالك بعيو إلى لجنة الرقابة التي شكلها الديوان لمتابعة أموال الصندوق ، بقيمة 100 ألف دولار التي يترأسها عضو الديوان الموقوف “معتوق علي معتوق” وتم التحفظ علي قيمة الرشوى لدى الديوان .

يشار إلى أن ديوان المحاسبة كان قد أوقف المسؤولين عن صندوق الانماء وشركة النفط والغاز عن العمل وتم منعهم من السفر ومن ضمنهم “مالك الهمالي بعيو” الذي يقيم في تونس.

وفي تحد واضح لقرار ديوان المحاسبة لا يزال بعيو يدير ويتصرف في فرع شركة الانماء للنفط والغاز في تونس ومبلغ 10 مليون دولار الذي هو تحت تصرفه إلى اليوم وفقاً للمصادر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق