محلي

رغم التحذير من ظلم الطلاب بسبب نقل منظومة الامتحانات.. حكومة الشرق ترفض والنتيجة موجة استياء كبيرة من طلاب سرت

تعرض أبناء مدينة سرت خاصة في مراحل الشهادة، لظلم كبير، بسبب الارتباك الذي تعرض له العاملون في مكتب الامتحانات سرت، والتي كان قد حذر منها ميلاد عمر القبي في خطاب وجهه لمدير إدارة الامتحانات بحكومة الشرق.
وأعرب عدد من الطلاب عن استيائهم من النتائج، مشيرين إلى أنه لا يوجد طالب واحد من مدينة سرت حصل على تقدير ممتاز، على الرغم من وجود العديد من الطلاب المتفوقين.
وكان القبي قد أوضح أنه طالب، بالموافقة على استمرار الامتحانات الفنية لطلاب الشهادات العامة للعام الدراسي الجاري 2019- 2020 عبر منظومة المركز الوطني للامتحانات بطرابلس، على أن يتم مواكبة الاجراءات عبر منظومة امتحانات الحكومة بالشرق من بداية العام الدراسي القادم.
وأوضح القبي أن طلبه هذا يأتي بناء على أن الفرق في رصد الدرجات لأعمال السنة للاختلاف بين لائحتي الامتحانات المعمول بها في كل حكومة.
كما أن بيانات الطلاب وفق التسلسل الدراسي بمنظمومة المركز الوطني للامتحانات في طرابلس لجميع المراحل التعليمية مسبقا، إضافة إلى اعتماد بيانات طلاب الشهادة الثانوية على البيانات الأساسية المدخلة لهم أثناء قيدهم بالمنظومة في مرحلة التعليم الأساسي أثناء إدخالهم هذا العام.
وأشار القبي إلى أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني قريبة، كما تم الانتهاء من امتحانات الفترة الأولى لطلاب الشهادات لمرحلة التعليم الأساسي والثانوي، ورصد أعمال السنة وفقا لللائحة المعمول بها سابقا في جميع المواد الدراسية من قبل المعلمين.
ولفت الخطاب إلى وجود مناطق تضم كثافة طلابية وهي الوشكة – أبو قرين- القداحية- وادي زمزم- وادي بي – أبو نجيم- وهذه المناطق حاليا لا يسمح الوضع الأمني بالتواصل معها إلا بطرق صعبة لوجودها بمناطق التماس، وهذا يتطلب مراعاتهم في الأعمال الفنية للامتحانات.
وأكد القبي أن نقل إجراءات الطلاب الفنية لمنظومة امتحانات حكومة الشرق يعرضهم لإرباك يتطلب إعادة تقييم الطلاب وإلغاء الأعمال السابقة، مشددا على أن الموافقة على طلبه بعدم نقل المنظومة فيه مصلحة الطلاب وذويهم.
يشار إلى أن ليبيا منذ عام 2011 وهي مقسمة وتعاني التشتت والحروب، إضافة إلى معاناة الطلاب خلال الفترات الماضية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق