محلي

بعد أن أصبحت ليبيا مرتعا لجرائم المسؤولين والمليشيات.. باشاغا يقول: هناك مخالفات صادرة عن جهات رسمية

كشف فتحي باشاغا وزير داخلية السراج، عن مخالفات قانونية فاضحة صادرة عن جهات رسمية.

وأوضح باشاغا أن هذه المخالفات تتعلق بانتهاكات حرمة المساكن وحجز الحرية دون سند من القانون.

ولم يذكر باشاغا في تغريدته على تويتر الجهة أو الشخص الذي قام بتلك الانتهاكات، واكتفى بإحالة الأمر لرئيس المجلس الرئاسي غير الشرعي، احتراماً للإختصاص وتدرج السلطات وفقاً لمبادئ القانون و الدولة المدنية، حسب تعبيره.

يشار إلى أن باشاغا الذي يتحدث عن الاختصاصات وتدرج السلطات اتجه إلى مبنى المجلس الرئاسي على رأس قوة مسلحة عندما استدعي للتحقيق معه، كما أن باشاغا الذي أشار إلى تدرج السلطات وتفعيل دولة القانون والدولة المدنية تحدث في عدة تصريحات عن حل المليشيات في طرابلس وغيرها من المدن مستثينا المليشيات في مدينة مصراته التي ينتمي إليها، والتي تقوم بالعديد من الجرائم التي لا تخفى على أحد وآخرها خطف الصحفي محمد بعيو.

جدير بالذكر أن هناك العديد من الانتهاكات التي حدثت في طرابلس وغيرها من المدن، والجناة معروفون فيها بالاسم، ومع ذلك لم تمتد إليهم يد القانون لتحاسبهم أو حتى تقوم بالتحقيق معهم.

ويعلق مراقبون إذا كان باشاغا يعلم بوجود مخالفات فلماذا لا يكشف عن القائمين عليها ليتم محاسبتهم ومعاقبتهم وفقا للقانون، أم أن من بينهم قادة مليشيات يخشى من سطوتهم؟!

ويذكّر مراقبون بحديث باشاغا باستحياء عن حادثة الهجوم على منزل بعيو واختطافه وأبنائه، دون الإشارة إلى ما تعرضت له أسرته من انتهاك للحرمات وسرقات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق