محلي

بعد أن أصبحت السماء مستباحة.. مليتاري رادار يكشف عن طائرات حربية إيطالية تنفذ مهمات استطلاع قبالة سواحل ليبيا

كشف موقع مليتاري رادار، عن مغادرة طائرتين عسكريتين إيطاليتين قواعدهما لتنفيذ مهمات استطلاعية قبالة سواحل ليبيا.

وأوضح الموقع الإيطالي العسكري المتخصص في متابعة حركة الملاحة الجوية العسكرية وأعمال التجسس والاستطلاع، أن طائرة تابعة للقوات الجوية الإيطالية من طراز Beechcraft B350ER  مسجلة  MM62300، غادرت صباح اليوم الجمعة قاعدتها، وسجلت إشارة نداء IAM1498 بانتيليريا AB للقيام بمهمة ISR (الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع) المعتادة قبالة ليبيا.

وأضاف الموقع أنه لا يملك المزيد من البيانات لتحديد موقع تنفيذ المهمة بالضبط، حيث تم إيقاف جهاز الإرسال والاستقبال ADS-B جنوب جزيرة لامبيدوزا الإيطالية، حسب الموقع.

وأشار الموقع أيضا إلى أنه في الوقت نفسه، غادرت طائرة تابعة للقوات الجوية الإيطالية من طراز P-72A (مسجلة MM62281 – إشارة نداء IAM4101) Sigonella AB للقيام بمهمة استطلاعية فوق وسط البحر الأبيض المتوسط.

وتابع الموقع أنه لا يبدو أن المهمة كانت مهمة دورية عادية بل رحلة تحديد لهدف معين، كما أنه لا يبدو أن الطائرة تتبع أسطول عملية إيريني الأوروبية المخصصة لمراقبة حظر توريد الأسلحة لليبيا.

يشار إلى أنه بعد عام 2011، أصبحت السماء الليبية مستباحة لكل الطائرات الحربية من كل دول العالم، وكذا الحال بالنسبة للمياه الإقليمية والأرض.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق