محلي

بريد هيلاري يكشف: الكيب قلق من عدم قدرة المجلس الانتقالي على اتخاذ مواقف حاسمة ضد بلحاج رغم القلق منه

كشفت الرسائل البريدية لوزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون، التي رفع عنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب السرية، أن رئيس الحكومة عبد الرحيم الكيب، تحدث سرًا مع خليفة حفتر وطالبه بأن يكون وقواته جاهزين ومستعدين للتحرك لحماية الحكومة في حال تصاعد العنف.

وأضاف المصدر القريب من الحكومة الذي تحدث في رسائل هيلاري، في بريد يرجع تاريخه ليوم 22 يناير 2012، أن الكيب قال في اتصاله مع حفتر أن التحرك ضد بلحاج ومهاجمة مليشياته يجب أن قبل أن تتمكن من التوحد والتنظيم.

وأكد الكيب وفقا للمصدر أن هذا التنبيه يأتي في إطار التخطيط فقط ، ولا ينبغي اتخاذ أي إجراء حتى يعطي الكيب الأمر، وأكد أنه سيفعل كل ما في وسعه، لتجنب الحرب الأهلية.

وفي نفس الوقت أعرب الكيب عن قلقه من أن رئيس المجلس الانتقالي لن يكون قادرًا على التعامل مع مستوى العداء ضد المجلس الانتقالي، ولا يمكن الاعتماد عليه لاتخاذ مواقف قوية ضد بلحاج وأنصاره في رأي المصدر.

وقال الكيب وفقا للمصدر أن الكيب لا يستطيع التراجع عن التزامه تجاه الفنيين في المناصب العليا، لكنه سيضغط عليهم بأقصى ما يستطيع لجعل الحكومة تستجيب لاحتياجات قدامى المحاربين والطلاب، مضيفا أن الكيب يعتقد أن الوقت لم يفت بعد للإعلان تلبية هذه المطالب وحل تلك المشاكل، لكن يجب أن يتم التحرك بسرعة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق