دولي

برلمانية إيطالية تحتد على “كونتي”: تدخل لدى ساكوزي للتوسط عند حفتر للإفراج عن الصيادين الإيطاليين

نظرا للعلاقة الوطيدة بين فرنسا وحفتر، طالبت برلمانية إيطالية رئيس الوزراء، كونتي، بطلب وساطة فرنسية وتدخل ساركوزي لدى خليفة حفتر، للإفراج عن الصيادين الإيطاليين المحتجزين في بنغازي.

ودعت البرلمانية الإيطالية، رئيسة حزب إخوة إيطاليا، جورجا ميلوني، رئيس الوزراء الايطالي، جوزيبي كونتي إلى طلب وساطة فرنسية من أجل إطلاق سراح الصيادين الصقليين المحتجزين في بنغازي منذ مطلع الفاتح/سبتمبر الماضي.

وقالت وكالة “آكي” الإيطالية، التي نشرت الخبر نقلا عن صحيفة”ال تيمبو”، إن أزمة قضية الصيادين كانت محور مكالمة هاتفية بين كونتي وميلوني.

واحتدت ميلوني على كونتي في المحادثة الهاتفية وقالت له: هل تعتقد أنه لو كان الصيادون فرنسيين سنظل أنا وانت نتحدث عن قضيتهم إلى اليوم؟! بما يعني تخاذل السلطات الإيطالية في قضيتهم وفق الواضح من كلامها.

جدير بالذكر، أن جورجا ميلوني، سبق وانتقدت استمرار احتجاز الصيادين الإيطاليين في بنغازي، قائلة: هذا ليس عادلاً ولا أمرًا طبيعيًا، يجب على الحكومة التعامل معه على الفور.

وكانت قد احتجزت قوات الكرامة، في المنطقة الشرقية، نحو 18 صيادا إيطاليا، من جزيرة صقلية كانوا على متن زورقين بتهمة ممارسة الصيد في المياه الإقليمية الليبية. وترددت أنباء عن رغبة حفتر في مبادلتهم مع ليبيين متهمين في قضية اتجار بالبشر محتجزين منذ عام 2015.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق