محلي

بالفيديو// معاناة عائلة نازحة من “مرزق” تفتقد كل ضرورات الحياة رغم وجود أطفال وشيخ عاجز عن الحركة

حيث الظروف المعيشية المتردية، والإهانة التي تتعرض لها آلاف الأسر الليبية بعد نكبة فبراير 2011، وتضييع الوطن على يد مجموعة من الخونة والمأجورين.
أظهر فيديو متداول، على مواقع التواصل الاجتماعي، البؤس الذي تعيشه إحدى الأسر الليبية، ومدى المعاناة التي تحياها عائلة كاملة، نزحت من مدينة مُرزق بسبب الصواريخ والقناصات والهلع الذي يعيشونه ليل نهار.
واظهر الفيديو افتقاد “الحوش”، الذي يعيشون فيه أبسط ضرورات الحياة، فلا ماء ولا غاز ولا كهرباء، والحوش يكاد يكون مكان مفتوح في العراء حيث المطر والحرارة والحشرات وكل شىء.
ناهيك عن ظروف صحية متردية يحياها الرجل العجوز الغير قادر على الحركة وزوجته.
وتحدثت زوجته السيدة العجوز، عن معاناتهم، حيث يفتقدون كل ضرورات الحياة، وبعدما تركوا مسكنهم والنخيل والأغنام وكل ما يملكون، تحت القصف والحرب. وقالت إنهم يعيشون على معونات أهل الخير.
وطالب أحد جيرانهم عبر الفيديو، أهل الخير بمساعدة عائلة العجوز عبد الرحمن المهدي وأسرته، والتي نزحت من مرزق دون ان يكون معهم أي شىء، رغم أن معهما أطفال صغار كما يبدو في الفيديو.
ورحم الله القائد الشهيد، معمر القذافي الذي ظل لعقود طويلة، يكافح من أجل كرامة الليبي ومعيشته، وأن يستفيد من خيرات بلده الغني. لكن بمجىء الخونة ضاعت مقدرات ليبيا بين أيدي اللصوص والميليشيات.

https://drive.google.com/file/d/1XhKCLqL0wBEJ7aRyUqJVNN1uAxYiLbBq/view

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق