محلي

النمروش: اتفاق 5+5 لا يشمل اتفاقية التعاون العسكري مع تركيا

قال صلاح الدين النمروش، وزير دفاع السراج، إن توقيع الاتفاق المبدئي (5+5) لا يشمل اتفاقية التعاون العسكري مع تركيا.

وأكد النمروش، استمرار التعاون العسكري مع تركيا، و تمسك حكومة السراج غير الشرعية، بتعزيز التعاون العسكري المشترك مع أنقرة. لافتًا إلى أن وقف إطلاق النار لا يشمل اتفاقية التعاون العسكري مع الحكومة التركية!

وأضاف النمروش، في تغريدة على تويتر: نؤكد على تعزيز التعاون المشترك مع الحليف التركي، واستمرار برامج التدريب التي تلقاها وسيتلقاها المنتسبون في معاهد التدريب التابعة لدفاع السراج في الحكومة غير الشرعية.

جدير بالذكر، أن البعثة الأممية في ليبيا كانت قد نشرت قبل يومين، نسخة من اتفاق وقف إطلاق النار الدائم الذي وقّعه طرفا النزاع الليبي، بعد محادثات استمرت خمسة أيام في مقر الأمم المتحدة بجنيف.

ونص الاتفاق على الوقف الفوري لإطلاق النار، من لحظة توقيع هذا الاتفاق، وإخلاء جميع خطوط التماس من الوحدات العسكرية والمجموعات المسلحة، بإعادتها إلى معسكراتها بالتزامن مع خروج جميع المرتزقة والمقاتلين الأجانب من الأراضي الليبية برا وبحرا وجوا في مدة أقصاها 3 أشهر من تاريخ التوقيع على وقف إطلاق النار، علاوة على النص على تجميد العمل بالاتفاقيات العسكرية الخاصة بالتدريب في الداخل الليبي وخروج أطقم التدريب إلى حين استلام الحكومة الجديدة الموحدة لأعمالها

وهو ما يعني، أن الاتفاقيات مع تركيا، في صلب اتفاق 5(+5) ، لأنها المعنية بتدريب ميليشيات حكومة السراج غير الشرعية. وليس كما زعم النمروش.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق