دوليمحلي

المبعوثة الخاصة للأمم المتحدة في ليبيا بالوكالة تدعو إلى فتح المعابر والإفراج عن المحتجزين وإزالة العراقيل أمام المساعدات

دعت المبعوثة الخاصة للأمم المتحدة في ليبيا بالوكالة ستيفاني ويليامز اليوم الاثنين إلى فتح المعابر والإفراج عن المحتجزين وإزالة العراقيل أمام المساعدات إلى ليبيا.
وشددت خلال كلمتها أمام لجنة (5+5) على كل الاطراف الليبية عدم السماح للأطراف الخارجية بإطالة أمد النزاع معربة عن أملها في أن تبحث الجولة الحالية إجراءات بناء الثقة بين الطرفين وسط آمال بأن تمهد هذه المفاوضات المباشرة الطريق للتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار وتقود إلى تسوية شاملة لإنهاء الصراع والتفكّك داخل البلاد.
يذكر ان الجولة الرابعة من محادثات اللجنة العسكرية المشتركة الليبية 5+5، قد انطلقت صباح اليوم الاثنين بمقر الامم المتحدة في جنيف بحضور ومشاركة الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة ورئيسة بعثة الامم المتحدة للدعم في ليبيا بالإنابة ستيفاني وليامز.
واكد بيان للبعثة في ليبيا “ان ما يميز هذه الجولة التي تستمر حتى الرابع والعشرين من الشهر الجاري هو انطلاقها باجتماع تقابلي مباشر بين وفدي طرفي النزاع في ليبيا .. وتأمل بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ان يتوصل الوفدان الى حلحلة كافة المسائل العالقة بغية الوصول الى وقف تام ودائم لإطلاق النار في عموم أنحاء ليبيا”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق