تقاريرمحلي

الأحد..انطلاق امتحانات الثانوية العامة في ليبيا وسط إجراءات احترازية

تنطلق بعد غدٍ الأحد أول أيام امتحانات الثانوية العامة في ليبيا، ومن المقرر أن يبدأ طُلاب الثانوية العامة الامتحانات لمدة أربعة أيام مُتتالية ثم تتوقف ثلاثة أيام، لمتابعة ورصد الحالة الصحية والوبائية في الأيام الأولى، ثم تستأنف الامتحانات مرة أخرى.
وتبدأ امتحانات الثانوية العامة في الأول من نوفمبر الأحد وتنتهي في 18 من الشهر نفسه.
وتقوم حاليًا فرقًا متخصصة تعمل على تقييم ومتابعة الإجراءات الاحترازية في المؤسسات التعليمية، استعدادا لاستقبال طلاب الثانوية العامة.
وبحسب التعميم الصادر عن اللجنة العليا للامتحانات، يوزع معقم الأيدي لمرة واحدة ابتداء من أول يوم للامتحانات حسب الكمية المخصصة لكل طالب أو طالبة تظل بحوزته طوال أيام الامتحانات، على أن تقاس درجة حرارة الطلاب قبل دخولهم إلى قاعة الامتحان، وتسلم لهم كمامات.
ولفتت اللجنة العليا إلى أنه توزع القفازات يومياً على المكلفين بتوزيع أظرف الأسئلة على الطلاب، وكذلك عند تسلم ورقة الإجابة منهم، ويستوجب على الملاحظين والمراقبين، إذا كانت درجة حرارة أي منهم فوق المعدل الطبيعي إعفاؤه من الملاحظة والمراقبة.
وتُقام الإمتحانات الثانوية في الكليات داخل أروقة الجامعات، والمعاهد التقنية.
ونشرت الوزارة “إرشادات وتعليمات”وجهتها لطلاب الثانوية العامة، نصت على ضرورة التأكد من الإسم ورقم الجلوس، كما حذرت من استخدام القلم الرصاص، أو استخدام أوراق غير مخصص للإجابة أو الأسئلة داخل اللجنة قد يعرض الطالب للرسوب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق