محلي

استخبارات الشرطة المالطية تكشف عن علاقات تربط الأخوين أجيوس بجماعات الجريمة المنظمة الإيطالية والليبية

كشفت استخبارات الشرطة المالطية عن العلاقات التي تربط الأخوين أجيوس، المعروفين باسم تل مكسر بجماعات الجريمة المنظمة الإيطالية والليبية والرومانية وحتى الألبانية، التي لها مصالح في العديد من أنشطة التهريب.
وقالت صحيفة “تايمز أوف مالطا”، في تقرير لها ان الأخوين أجيوس متورطان في عمليات تهريب كبيرة للسجائر، من ليبيا عبر مالطا إلى المملكة المتحدة، بالتعاون مع مجموعات مختلفة من الجريمة المنظمة في جميع أنحاء أوروبا، وأن المعهد الدولي للملكية الفكرية أثبت أن شركاء معروفين للأخوة أجيوس، سافروا إلى ميناء كاتانيا الصقلية مرارًا وتكرارًا بين عامي 2012م و2017م.
وبين التقرير ان الأخوين أجيوس كان لهما تعاملات أخرى مع مجموعات المافيا الإيطالية، وقد ربطتهم المخابرات بإيطاليين آخرين يديرون الجانب اللوجستي لعملية تهريب أسلحة بين أوروبا وأفريقيا.

وأوضح أنه في عام 2015، تلقت قوات الدرك الوطني الإيطالية معلومات حول الإتجار غير المشروع بالأسلحة باستخدام مسدس كبير في مافيا سانتا باولا القوية، وهي مافيا تدير العديد من موانئ صقلية، وباستخدام أطراف ثالثة كوكلاء .. وقالت المصادر إن المجرمون كانوا يشحنون البنادق إلى مالطا عبر خدمات البريد السريع، مع وجود معلومات استخبارية تشير إلى أنه من المقرر نقلها جنوبًا إلى إفريقيا.
وأوضح أن الأسلحة المعاد تنشيطها القادمة من نفس المنتج ارتبطت بعدد من الهجمات الإرهابية في أوروبا في السنوات الأخيرة، ويقدر المحققون الإيطاليون أنه في سنة واحدة فقط قامت هذه المجموعة بشحن حوالي 160 قطعة سلاح عبر أوروبا.

https://timesofmalta.com/articles/view/agius-brothers-crime-ties-span-italy-libya-romania-and-albania.825382

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق