محلي

أوضاع صادمة بدار البنات للاحتياجات الخاصة يكشفها مركز الرقابة على الأغذية والأدوية

كشف مركز الرقابة على الأغذية والأدوية اليوم الخميس، أوضاعًا صحية كارثية داخل دار البنات للاحتياجات الخاصة بمنطقة سيدي المصري في العاصمة طرابلس.

وأوضح المركز الرقابة في تقرير مصور وصف خلاله المساهد في الدار بـ “الصادمة” أن الدار تعاني حالة من الاستهتار والطمع والجشع، مضيفا: “الشركة المسؤولة عن الدار رموا بصحة اليتامى عرض الحائط من أجل نهب الاموال والميزانيات المرصودة”.

وأضاف المركز بأن عناصره رصدت أثناء قيامهم بجولة ميدانية لحومًا فاسدة يتم تقديمها للنزلاء وخلط المواد الغذائية بالطبية وتجهيزات ومستلزمات طبية متردية جدا.

ووجدت عناصر المركز لحوم فاسدة تنبعت منها روائح كريهة داخل ثلاجة التجميد، وعدم وجود شهادات صحية للعاملين داخل المطبخ، وتردي النظافة العامة داخل المخزن، مع وجود ثلاجة تجميد (فريزر) متهالكة ويتم تخزين المواد الغذائية بداخلها، وعدم وجود مصدر بديل للطاقة (مولد)، إضافة إلى عدم الاهتمام بالنظام داخل العيادة الخاصة بالدار حيث وجد خلط بين المواد الغذائية والمعدات الطبية الموجودة في العيادة، وجود بعض الأدوية منتهية الصلاحية بمخزن الأدوية الغير مطابق للاشتراطات، إضافة إلى الرطوبة بمبنى السكن من الخارج.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق