محليدولي

أردوغان كاذبًا: لسنا طامعون في أراضي أحد واحتياطيات البحر الأسود المكتشفة من الغاز 405 مليارات متر مكعب

في نوبة كذب ومزاعم يسوقها للداخل التركي والخارج، هدد أردوغان الاتحاد الأوروبي، وقال اذا لم يتخذ موقفا عادلا في شرق المتوسط، فإن ذلك سيكون إيذان بنهاية دوره!
في نفس الوقت، ردد أردوغان أكاذيب جديدة وقال: لست طامعا في أراضي احد لكن تركيا فتحت باب عصر جديد، عبر التصدي لجهود إقصائها عن موارد الهيدروكربون والغاز شرقي المتوسط.
وواصل أردوغان عبر مؤتمر صحفي، عقده فوق سفينة الفاتح التي تقوم بالتنقيب عن الغاز الطبيعي في البحر الأسود قائلا: لا أطماع لدينا في حقوق وأراضي أحد.
وتابع أردوغان: اكتشفنا 85 مليار متر مكعب إضافي من الغاز الطبيعي في البحر الأسود، ومضيفا هكذا فأن إجمالي احتياطي الغاز الطبيعي المكتشف في منطقة “تونا ـ 1” بحقل صقاريا “البحر الأسود” بلغ 405 مليارات متر مكعب.
وادعى أن الاحتياطي المكتشف في البحر الأسود، هو أكبر مصدر هيدروكربوني “طاقة” لتركيا حتى الآن، وتابع: آمل أن ينخفض اعتمادنا الخارجي على الغاز الطبيعي بشكل كبير مع هذه الاكتشافات الجديدة.
وسخر مراقبون، من تصريحات أردوغان بالقول إنه طالما تم اكتشاف المليارات من احتياطيات الغاز على حد مزاعمه، فما حاجته اذن لغزو ليبيا ومعاداة اليونان وقبرص والاتحاد الأوروبي برمته على حقول الغاز شرق المتوسط.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق