محلي

أبو شكيوات: استئناف الرحلات الجوية إلى الجنوب ومطار سبها بعد الحصول على ضمانات أممية بعدم تعرض قوات الكرامة لها

قال وكيل وزارة مواصلات السراج، في الحكومة غير الشرعية، هشام أبو شكيوات، أنه على اتصال بالبعثة الأممية للدعم في ليبيا لتأمين الرحلات الجوية إلى مطار سبها في الجنوب وضمان عدم تعرضها لأعمال عدوانية.
وقال “أبوشكيوات” في مداخلة هاتفية عبر قناة “ليبيا الأحرار”، إنه على تواصل مباشر مع البعثة الأممية بخصوص عودة الرحلات إلى مطار سبها وكل مطارات الجنوب الليبي، مبديا حماسته لعودة الرحلات.
ولفت “أبو شكيوات”، أن عودة الرحلات الجوية إلى الجنوب مُهم جدًا لرفع معاناة المواطنين، لكن الجميع يعلم أن آخر رحلة لشركة الخطوط الإفريقية، تعرضت لها المجموعات المسلحة أثناء هبوطها في مطار سبها، وأجبرت على الرجوع مرة أخرى إلى مطار معيتيقة. ولذلك فالتنسيق متواصل مع البعثة لضمنان عدم تكرار هذه التصرفات اللامسؤولة والتي قد تؤدي إلى كارثة.
وأكد هشام ابو شكيوات، استئناف الرحلات الجوية إلى الجنوب الليبي الأسبوع المقبل، في حال تمكنت البعثة الأممية من الحصول على “الضمانات” اللازمة.
وبخصوص مصر، أشار “أبو شكيوات، إلى استئناف شركة الخطوط الإفريقية رحلاتها من مطار معيتيقة إلى مطار برج العرب في الإسكندرية، وسوف يتم تسيير أربع رحلات للشركة، قائلاً: ستساهم الخطوط الليبية أيضا في السفر إلى مطار برج العرب مع الخطوط الإفريقية خلال الأيام المقبلة.
من جهته، كان قد اعتبر مدير عام مطار سبها الدولي، أن منع طائرة تابعة للخطوط الأفريقية من الهبوط في المطار سبها، خرق أمني لم يسبق أن حدث منذ بداية أحداث 2011م، ثم استئناف الملاحة الجوية. وأوضح أن سيارات مُسلحة تتبع قوات الكرامة، دخلت إلى المطار ومهبط الطيران، مشددًا على أن هذا خرق على أعلى مستوى لأمن وسلامة الطيران من الأفعال غير المشروعة التي يحاسب عليه القانون.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق