محلي

أبو الغيط: التزام الأطراف الليبية قد يتوج باتفاق يفضي لانتخابات رئاسية وتشريعية

أعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، عن تفاؤله بالتزام الأطراف الليبية خلال الفترة الماضية بوقف إطلاق النار، مشيرا إلى أن ذلك يمكن أن يقرب من التوصل لاتفاق شامل يتوج بالانتخابات الرئاسية والتشريعية.

وقال أبو الغيط أمام الاجتماع الوزاري للجنة المتابعة الدولية المنبثقة عن قمة مؤتمر برلين حول ليبيا، أمس الاثنين “لقد شاهدنا خلال الأشهر القليلة الماضية جملة من التطوّرات المهمّة التي ساهمت وبشكل تراكمي وبناء في حلحلة الأزمة، من حيث الالتزام الذي تبديه الأطراف بوقف إطلاق النا، والتئام الحوارات الليبية. هذه كلها تطورات يمكن حقًا أن تقرّبنا من نقطة التوصّل إلى اتفاق ليبي شامل لاستكمال المرحلة الانتقالية، وتتويجها بالانتخابات الرئاسية والتشريعية”.

وأضاف: “لكننا نعلم أيضًا أنّ الوضع يظلُّ هشًا ومعقّدًا وعرضة للتراجع في أيّ وقت، لن تتوفر فرص النجاح والصمود للتسوية التي نسعى إليها ما لم تتوقّف الانتهاكات المستمرّة لحظر السلاح والاستقدام المتواصل للعتاد العسكري والمرتزقة، وما لم يتم التوصّل إلى حلّ دائم وجذري للتهديد الذي تمثله المجموعات والميليشيات المسلحة”.

يشار إلى أن الليبيون ينادون بانهاء الاحتراب وإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية في أقرب وقت، وفي ذات السياق توجد ساحة شعبية عريضة تنادي بتكليف الدكتور سيف الاسلام بقيادة المرحلة وإخراج البلاد من أزماتها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق