اقتصادمحلي

بدلا من صرفها للتطوير واستحداث المشاريع.. ليبيا بحاجة إلى 100 مليار دولار لإعادة الإعمار

بعد الدمار والخراب الذي حل بمختلف المدن في ليبيا بسبب الاحتراب الدائر على مدار سنوات بين الليبيين وبعضهم، وبين الليبيين والمرتزقة والمحلتين الذين جاءوا لليبيا من دول عدة، أصبحت ليبيا بحاجة إلى دفع المليارات لإعادة إعمار البلاد، فبدلا من صرف تلك الأموال للتطوير وتشييد المشاريع والمنافسة الاقتصادية، تبدأ ليبيا من جديد في بناء مدنها.. حيث أعلن رئيس الغرفة الاقتصادية الليبية المصرية المشتركة إبراهيم الجراري، أن ليبيا تحتاج لنحو 100 مليار دولار لإعادة أعمار المدن المتضررة من جراء الظروف والصراعات التي مرت عليه.

وأضاف في تصريحات نقلتها العين الإخبارية، اليوم الجمعة، أن ليبيا تحتاج لأكثر من مليوني عامل مصري لإعمار المدن الليبية المتضررة، مشيرا إلى سعيهم لعودة العمالة المصرية في كل التخصصات.

وأوضح الجراري، أن ليبيا بدأت رسميا في الاتفاق مع الجهات المختصة سواء في مصر أو في ليبيا والمتمثلة في الشركات الخاصة لاعتماد العمالة المتواجدة في البلاد والتي دخلت بطرق غير مشروعة بالتنسيق مع الحكومة المصرية، كما أن ليبيا تبحث مع مصر التبادل التجاري بين البلدين والتوسع في التنقل للأفراد والبضائع.

وأوضح الجراري أنه كان في ليبيا أكثر من مليوني عامل مصري قبل 2011، واتصالاتنا مع الجانب المصري مستمرة وهم متعاونون معنا لتسهيل مرور الأفراد والبضائع والسيارات.

واختتم رئيس الغرفة الاقتصادية الليبية المصرية المشتركة أن الشركات الليبية المتخصصة في الإنشاء والتنمية جاهزة للعمل، وسيتم جلب العمالة عن طريقهم.

يذكر أن مدن الشرق الليبي تشهد الآن ارتفاعا كبيرا في أعداد العمالة المصرية سواء في البناء والتشييد أو في مختلف المجالات المتنوعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق