محلي

وزير الدفاع الإيطالي: عدم تواجد إيطاليا والاتحاد الأوروبي في ليبيا بشكل كامل أمر خاطئ

أوج – روما
شدد وزير الدفاع الإيطالي لورينزو جويريني على ضرورة التأكيد على الدور الإستراتيجي لليبيا بالنسبة لإيطاليا،لافتًا إلى أن تخيل عدم التواجد بشكل كامل في الشأن الليبي أمر خاطئ لكل من إيطاليا والاتحاد الأوروبي.

وأضاف جويريني، في تصريحات نقلتها وكالة “نوفا” الإيطالية، طالعتها “أوج”، أن القصة في ليبيا تعرض “مساحة للفرصة” وأنه “من مصلحة المجتمع الدولي أن يعرف أنه يمكن أن يكون هناك بلد مثل إيطاليا” لديها نهج قائم على مبادرات ترمي إلى خفض التصعيد.

وتشهد الساحة الليبية أحداثا متسارعة وتطورات يومية منذ سيطرة مليشيات حكومة الوفاق على الحدود الإدارية للعاصمة طرابلس والمنطقة الغربية بالكامل، واتجهت حاليا نحو سرت في سبيل الوصول إلى منطقة خليج سرت النفطي، وتحشد قواتها حاليا تمهيدا لدخول المنطقة الاستراتيجية والتي تعد أحد أهم المطامع التركية في ليبيا.

وتعيش ليبيا وضعا إنسانيا سيئا نتيجة الصراع الدموي على السلطة الذي بدأ منذ اغتيال القائد الشهيد معمر القذافي في العام 2011م، فيما يشهد الشارع الليبي حراكا واسعا يطالب بتولي الدكتور سيف الإسلام القذافي مقاليد الأمور في البلاد وإجراء انتخابات ومصالحة وطنية لعودة الأمن والاستقرار

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق