محلي

وزير الخارجية التركي يؤكد : السراج سيستقيل من منصبه حال الوصول إلى حل سياسي ووقف دائم لإطلاق النار في ليبيا

اكد وزير الخارجية التركي مولود تشاويش أوغلو، إن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق غير الشرعية سيستقيل من منصبه حال الوصول إلى حل سياسي ووقف دائم لإطلاق النار في ليبيا، تمهيدا لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.
وقال أوغلو، في تصريحات لقناة ( سي ان ان ترك ) قبل ساعات من كلمة السراج التي أعلن فيها عزمه تسليم مهامه في التمور/أكتوبر المقبل، أن هناك مفاوضات لوقف دائم لإطلاق النار بين طرفي الصراع الليبي، والبحث عن حل سياسي تؤيده تركيا، ووقتها يمكن للسراج الاستقالة ونقل البلاد إلى الانتخابات.
وحول الأزمة الليبية والموقف مع روسيا قال: “في النهاية، هدفنا مع روسيا وقف إطلاق النار في ليبيا، ونحن في تركيا مع الحكومة الشرعية – حسب قوله – ووجهات نظرنا بشأن وقف إطلاق النار والعملية السياسية فيما يتعلق بالمحادثات الأخيرة أقرب قليلا”.
هذا وكان السراج، قد دعا الأربعاء، لجنة الحوار، إلى أن تضطلع بمسؤوليتها في الإسراع بتشكيل السلطة التنفيذية، مُعربًا عن رغبته في تسليم مهامه في موعد أقصاه نهاية التمور/ أكتوبر المقبل، على أمل أن تكون لجنة الحوار استكملت أعمالها واختارت مجلسًا رئاسيًا جديدًا وكلفت رئيسًا لحكومة يتم تسليم المهام إليه، وفقًا لما ورد بمخرجات برلين الذي تمت المصادقة عليه في مجلس الأمن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق