محلي

محافظ مطروح المصرية: مليشيات إتجار بالبشر في بني اختطف 6 مصريين وتمكنا من إعادتهم

وصل إلى مدينة مرسى مطروح المصرية، اليوم الخميس، 6 عمال مصريين اختطفتهم ميليشيات إتجار بالبشر في منطقة بني وليد الليبية مقابل فدية مادية.
وأكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، أنه تم إعادة 6 عمال تشييد وبناء بعد احتجازهم من قبل عناصر إجرامية تمارس أنشطتها في الاتجار بالبشر بمنطقة بني وليد، مشيرا إلى أن أولئك المسلحون طلبوا فدية بلغت 30 ألف دينار عن كل واحد منهم.
وشدد محافظ مطروح على أن مصر تحافظ على أبنائها في الداخل والخارج ولن تتهاون في الحفاظ على كرامتهم.
وأوضحت المحافظة أن المخابرات العامة المصرية تمكنت من التنسيق مع السلطات الليبية وتحرير العمال بعد وقت وجيز من تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي لأجهزة الدولة بسرعة اتخاذ اللازم.
وقال الشاب عبدالله ماهر عبدالله، “سافرنا إلى ليبيا في هجرة غير شرعية عبر الصحراء حتى وصلنا إلى منطقة طبرق، عن طريق البر مع سائق مصري”، مضيفا أنهم انتظروا هناك لمدة يوم في أحد الفنادق، ثم جرى تسليمهم إلى سائق ليبي آخر لنقلهم إلى مدينة طرابلس، متابعا أن السائق خطفهم وسلمهم إلى مليشيات تحت تهديد السلاح بمدينة بني وليد، وطلب الخاطفون منهم مبالغ مالية للإفراج عنهم.
وكانت جهود مصرية ليبية مشتركة في عام 2016، قد أفضت إلى تحرير 23 مصريا كانوا مختطفين في منطقة البريقة الساحلية.
وتعرض عمال مصريون لعمليات خطف في ليبيا خلال السنوات الأخيرة، وسط الفوضى الأمنية التي تشهدها البلاد وانتشار الجماعات المسلحة والمتطرفة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق