محلي

لمناقشة موقفه من لقاءات بوزنيقة المغربية مجلس نواب طرابلس الموازي يعقد اجتماعا تشاوريا

عقد مجلس نواب طرابلس الموازي ، اجتماعا تشاوريا الثلاثاء، وذلك لمناقشة موقفه من اللقاءات التي يجريها المجلس الأعلى للإخوان المسلمين “الدولة الاستشاري” في المغرب، والمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق غير الشرعية في روسيا.
وأوضح المجلس في بيان له ، أنه يسعى لبلورة موقفه تجاه تلك الحوارات، ووضع آلية للتواصل مع المجلسين، فيما خُصّص البند الثاني من الجلسة لمناقشة آلية التئام مجلس النواب.
يذكر ان مفاوضات جرت في بوزنيقة المغربية ، قبل عدة أيام، بين اطراف ليبية بهدف حلحلة الأزمة الليبية بشكل سلمي بعيدًا عن التدخلات الأجنبية والعسكري أكد بيانها الختامي أن المتحاورين توصلوا إلى اتفاق شامل حول المعايير والآليات الشفافة والموضوعية لتولي المناصب السيادية في ليبيا، كما اتفقوا على استئناف اللقاء في الأسبوع الأخير من الشهر الجاري، من أجل استكمال الإجراءات اللازمة من المجلسين، والتي تضمن تفعيل هذا الاتفاق.
الجدير بالذكر ان ليبيا تعيش وضعا إنسانيًا وسياسيًا واقتصاديًا سيئًا نتيجة الصراع الدموي على السلطة الذي بدأ منذ اغتيال القائد الشهيد معمر القذافي في العام 2011م، فيما يشهد الشارع الليبي حراكا واسعا يطالب بتولي الدكتور سيف الإسلام القذافي مقاليد الأمور في البلاد وإجراء انتخابات ومصالحة وطنية لعودة الأمن والاستقرار

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق