محلي

لاستئناف تشغيل الرحلات من المطارات الليبية مباشرة الافريقية للطيران القابضة تطالب بمنحها الإذن للعبور فوق الأجواء الشرقية

طالب مدير مكتب حوكمة الشركات الليبية ميلاد عبدالله الهجرسي الثلاثاء رئيس هيئة الطيران المدني- بنغازي عبدالحميد البرعصي، بمنح الشركة الليبية الأفريقية للطيران القابضة الإذن للعبور فوق الأجواء الشرقية لاستئناف تشغيل الرحلات من المطارات الليبية مباشرة لمطارات “الإسكندرية ‏ وعمان ‏ وجدة ‏ والمدينة المنورة ‏ والخرطوم “.
وقال أن الطلب يأتي في إطار العمليات الجارية التي يقودها البرعصي بمساندة الرفاق بالشركات الوطنية الناقلة لاستئناف الرحلات في كامل المطارات الليبية في تحدي للنهوض بالشركات الناقلة ورفع معاناة المواطن في تكبد معاناة السفر”.
واضاف الهجرسي قائلا : “إننا نناشدكم بموقف وطني سيخلد لكم في مسيرتكم الوظيفية ودعمًا لعملياتنا الجارية والتي توجت مؤخرًا بإعادة استئناف الرحلات لمطار سبها بعد توقف دام لستة سنوات ورفعنا الظلم على أهلنا بالجنوب ورسمنا البهجة والسعادة في خطوة للم الشمل.. وقريبًا جدًا استئناف الرحلات لمدينتي غات وأوباري”.
واشار الى انهم عاقدو العزم لإعادة تشغيل الطائرة التابعة للخطوط الجوية الأفريقية الجاثمة بمطار بنينا الدولي وبدأوا الإجراءات الفعلية لصيانتها لإعادة تشغيلها، كذلك الترتيبات جارية لعودة رحلات شركة الخطوط الجوية الليبية في مطاري بنينا وطبرق الدوليين”.
وتابع: “وبكل تأكيد ستلحق بنا شركات الطيران الخاصة المحلية وذلك لهدفين؛ الأول رفع معاناة المواطنين، والثاني تحقيق دخل مالي لشركاتنا الوطنية لتتمكن من مجاراة ظروفها الاستثنائية وصيانة أسطولها الجوي وسداد ديونها المتراكمةّ بالمحطات الدولية والعربية”.
طالبا رفع الحظر عنهم ومنحهم الإذن للعبور فوق الأجواء الشرقيةّ من وطنهم الغالي في موقف تاريخي، موضحًا أن ذلك لاستئناف تشغيل الرحلات من المطارات الليبية مباشرة لمطارات “الإسكندرية ‏ عمان ‏ جدة ‏ المدينة المنورة ‏ الخرطوم”، في تحدي نخوضه بكل إصرار، وعزيمة لعودة هيبة شركاتنا ورفع معاناة المواطن ولم الشمل ومنحه الحق في التنقل بين كافة المطارات والمدن الليبية شرقًا وغربًا وجنوبًا، وتحييد هذا القطاع عن أي صراعات كونه يقدم خدمه مباشرة للمواطن في التواصل الاجتماعي وتنقله للعلّاج، وفق نص البيان.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق