محلي

قوات الأمن التونسية تُفكك 3 خلايا إرهابية مرتبطة بالجريمة المنظمة ومهربي البشر على حدود ليبيا

أوج – تونس
أعلنت وزارة الداخلية التونسية، اليوم الجمعة، أن قوى الأمن نجحت في تفكيك 3 خلايا إرهابية، تنشط على الحدود مع ليبيا، ومرتبطة بشبكات الجريمة المنظمة ومهربي البشر.

وحسبما ذكرت صحيفة “البيان” الإماراتية، وطالعته “أوج”، أعلنت وزارة الداخلية التونسية، أن قوات مكافحة الإرهاب تمكنت من إيقاف 40 شخصًا على صلة بقضايا إرهابية خطيرة، مُبينة أنه تم إحالة عدد منهم إلى وحدة البحث في جرائم الإرهاب على خلفية التورط في قضايا ذات صبغة إرهابية.

وبيّنت المصادر أنه تم تفكيك 3 خلايا إرهابية في محافظة سوسة التونسية، وضبط أسلحة وخرائط كانت ستستهدف مراكز أمنية، مُشيرة إلى أن هذه الخلايا تنشط بين تونس وليبيا، ولها ارتباطات بالميليشيات الإرهابية غرب ليبيا وشبكات ترويج المخدرات في الجنوب التونسي ومهربي البشر.

يأتي هذا في الوقت الذي أعلنت فيه وزارة الداخلية التونسية، الشهر الماضي، عن تمكنها من الكشف عن خلية إرهابية تخطط للالتحاق بإحدى بؤر التوتر ودعم الجماعات الإرهابية، موضحة أنها تتجاوز 10 أشخاص لهم ارتباطات بجماعات مسلحة في الغرب الليبي، وينشطون في مجال تهريب الأسلحة بين البلدين.

وتمر ليبيا بأزمة سياسية عسكرية مستمرة، منذ العام 2011م، حيث يتنازع على السلطة حاليًا طرفان، هما؛ حكومة الوفاق غير الشرعية، بقيادة فائز السراج، والطرف الثاني، الحكومة المؤقتة، والتي يدعمها مجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق